مايسترو السيمفونيات الصينية الشهيرة: قضاء آخر لحظات حياتنا على المسرح سيكون الأكثر رومانسية

متن نيوز

أكدت تشنج شياو ينج، مايسترو السيمفونيات الصينية الشهيرة، أن قضاء آخر لحظات حياتها على المسرح سيكون الأكثر رومانسية.

 

وعلى رغم إنجازاتها الكبيرة التي حققتها طوال مسيرتها، لا تزال "تشنج"، وهي في سن 93 عامًا، مشغولة بمسيرتها الموسيقية، حتى مع إصابتها بالسرطان الذي هزمته.

 

يذكر ان "تشنج" تعود بذاكرتها إلى الوراء، وتحكي: "كان في فصلنا 19 طالبًا وطالبة، وأنا الطالبة الوحيدة. لذلك أصبحت أول قائدة فرقة موسيقية تلقت تدريبات مهنية في الصين".

 

وأردفت: "كان الرئيس الأسبق للمعهد الموسيقي المركزي هو أول معلم اكتشف موهبتي في الموسيقى، ورشحني لتعلم قيادة الفرقة السمفونية في الاتحاد السوفيتي السابق".

 

ونوهت "تشنج"، في حوارها لوسائل إعلام محلية، بأنها واجهت انعطافًا مهمًا أثناء دراستها في الاتحاد السوفيتي، الأمر الذي لعب دورًا في أن تصبح قائدة الفرقة السمفونية: "كنت في دار أوبرا كبيرة أعمل كمايسترو لأوبرا توسكا الإيطالية، وعندما صعدت على المسرح قالت المضيفة: (اليوم، ندعو تشنج شياو يينج طالبة دراسات عليا من الصين!) واستقبلني الجمهور بالتصفيق الحار".

 

تابعت: "كان من العادة أن يحظى المايسترو بالتسليط الضوئي والتصفيق في العرض الثالث من الأوبرا. لكن في ذلك الوقت، في كل مرة أصعد فيها على المسرح كنت أحظى بالتسليط الضوئي، ما يعطيني تشجيعًا كبيرًا".