الثلاثاء 16 أبريل 2024
booked.net

الرئيس السيسي يهنئ العسومي لإعادة انتخابه رئيسًا للبرلمان العربي لفترة ثانية

العسومي
العسومي

هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية السيد عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، لإعادة انتخابه لفترة ثانية، متمنيًا له دوام التوفيق والسداد.

جاء ذلك من خلال رسالة موقعة أرسلها الرئيس المصري إلى رئيس البرلمان العربي، والتي أعرب فيها أيضًا عن بالغ تقديره لرئيس البرلمان العربي.

يأتي ذلك بالتزامن مع انعقاد القمة العربية في الجزائر، حيث ثمن السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، جهود الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، للإعداد والتنظيم لأعمال القمة العربية 31، مؤكدا أن قمة الجزائر تكتسب أهمية خاصة كونها تعقد بعد انقطاع دام ثلاثة سنوات، منذ قمة تونس 2019، مما يجعلها بداية مرحلة جديدة من التضامن العربي وتعزيز مسيرة العمل العربي المشترك لمواجهة كافة التحديات التي تواجهها الأمة العربية.

جاء ذلك خلال لقائه السيد إبراهيم بوغالي رئيس المجلس الشعبي الوطني بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، في إطار الزيارة التي يقوم بها رئيس البرلمان العربي إلى العاصمة الجزائرية للمشاركة في أعمال القمة العربية، حيث بحث الجانبان سبل تعزيز التعاون بين البرلمان العربي والبرلمان الجزائري، وتبادل وجهات النظر بشأن تطورات الأوضاع في المنطقة والقضايا محل الاهتمام المشترك.

وأكد رئيس البرلمان العربي أهمية تعزيز دور الدبلوماسية البرلمانية العربية لتحقيق التكامل بينها وبين الدبلوماسية الرسمية العربية، بما يساهم في تحقيق أهداف المصلحة العليا للشعب العربي.