مجلة "ذا مسلم" تختار السيسي وصلاح وشيخ الأزهر ضمن أكثر 500 شخصية مؤثرة حول العالم

السيسي وصلاح
السيسي وصلاح

اختارت مجلة The Muslim 500 السنوية كلًا من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والنجم المصري الدولي محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي، وكذلك الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف ضمن أكثر 500 شخصية مسلمة تأثيرًا حول العالم.

وكشفت المجلة أن السيسي وصلاح والطيب حلوا في قائمة أبرز 50 شخصية في ترتيب المسلمين الأكثر تأثيرًا حول العالم خلال العام الجاري.

وكشفت المجلة أن النجم المصري الدولي في فريق ليفربول محمد صلاح يأتي في الترتيب رقم 39 من القائمة، فيما تواجد الرئيس السيسي في المركز 40 من القائمة ذاتها.

واحتل الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف الترتيب رقم 14 ضمن تصنيف المجلة، التي كشفت عن تقريرها في عدد خاص، كما احتل الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق المركز الـ 20، ومصطفى حسني المركز 26 وعمرو خالد المركز 47.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي هنأ نظيره البرازيلي لولا دا سيلفا بنجاحه في الانتخابات الرئاسية في البرازيل، والتي تم الإعلان عن نتائجها اليوم الاثنين.

كما دعا السيسي في بيان له الرئيس البرازيلي الجديد لحضور قمة المناخ المنعقدة في مدينة شرم الشيخ الشهر المقبل، مؤكدًا تطلعه إلى العمل المشترك مع الرئيس البرازيلي.

وأعلن الرئيس السيسي تطلعه للعمل مع الرئيس البرازيلي الجديد من أجل تعميق علاقات الصداقة التي تجمع بين مصر والبرازيل في مختلف المجالات. 

وقال السيسي، إنه يثق أن البرازيل قادرة على القيام بدور إيجابي بناء خـلال هذه القمة المرتقبةـ لتعزيز عمل المناخ على الصعيد الدولي.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، صباح اليوم الإثنين افتتاح مركز التحكم الرئيسي للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة في المقطم.