صحف مصر تُبرز توجيهات السيسي الأخيرة وتطورات فلسطين

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم توجيهات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بالتوسع في تصنيع مكونات إنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة، فضلًا عن توافر السلع والحفاظ على المخزون الإستراتيجي وتلبيه احتياجات المواطنين.

وواكبت إدانة مصر الهجوم الإرهابي الذي استهدف مقر وزارة التعليم الصومالية، بالعاصمة مقديشيو، ما أسفر عن مقتل، وإصابة عدد من المواطنين، ومطالبتها بضرورة تكاتف المجتمع الدولي لاجتثاث الإرهاب من جذوره، وتجفيف منابع تمويله ودعمه.

واهتمت صحف الاثنين بدعوة الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، إلى صياغة رؤية عربية تكاملية لمواجهة تحديات الأمن الغذائي في المنطقة، مبينًا أن مؤشرات الأمن الغذائي العربي تدهورت بشكل مقلق.

وتابعت تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مبرزة إصابة فلسطيني في هجوم بالأسلحة النارية بمدينة الخليل في الضفة الغربية، في وقت أغلقت فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي مداخل مدينة الخليل.

ونشرت صحف القاهرة في متفرقات أخرى، نبأ مصرع 100 شخص وإصابة 300 آخرين في انفجار سيارتين مفخختين بالعاصمة الصومالية مقديشو، وارتفاع حصيلة ضحايا انهيار جسر للمشاة في ولاية جوجارات غرب الهند إلى 130 قتيلًا.