سعر الريال السعودي في مصر اليوم الإثنين 31_10_2022

متن نيوز

ارتفع سعر الريال السعودي مقابل الجنيه بالبنك المركزي المصري، صباح اليوم، مسجلا نحو 6.38 جنيه للشراء، و6.41 جنيه للبيع، مقابل 6.08 جنيه للشراء، و6.11 جنيه للبيع أمس.

 

وبلغ  سعر الريال السعودي صباح اليوم مقابل الجنيه المصري لدى البنك الأهلي المصري، إلى 6.33 جنيه للشراء، و6.36 جنيه للبيع، مقابل 6.07 جنيه للشراء، و6.10 جنيه للبيع أمس.

 

وارتفع  سعر الريال السعودي أمام العملة المصرية بنفس زيادته في البنك الأهلي، في بنك مصر مسجلا 6.33 جنيه للشراء، و6.36 جنيه للبيع، مقابل 6.07 جنيه للشراء، و6.12 جنيه للبيع في تعاملات الأمس.


ويأتي ارتفاع سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري، وسط خطوات متلاحقة تتخذها الحكومة المصرية لتأمين وجود السلع الغذائية الرئيسية، والحيلوية دون صعود أسعارها بعد قرار تحرير سعر الصرف.

 

ووجه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الحكومة بضرورة الحفاظ على استمرارية المخزون الاستراتيجي من السلع الغذائية الرئيسية ومتابعة أسعارها.

 

واجتمع السيسي، أمس الأحد، مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي لمتابعة موقف توفر السلع الاستراتيجية الغذائية الأساسية.

 

واطلع السيسي على موقف المخزون الاستراتيجي والأرصدة لجميع السلع الغذائية الأساسية للدولة، في إطار التخطيط المسبق للحفاظ على المخزون الاستراتيجي من هذه السلع، مع الأخذ في الاعتبار الأزمة الغذائية العالمية الحالية.