صحيفة بوليتيكو الأمريكية تكشف عن مذكرة استخباراتية قبل الانتخابات المرتقبة

متن نيوز

أزالت صحيفة بوليتيكو الأمريكية، الستار عن مذكرة استخباراتية توجه مسؤولي إنفاذ القانون بتقييم التهديدات بالاعتداءات الجسدية على السياسيين.

 

حيث إن المذكرة توجه على وجه التحديد، بتقييم التهديدات بالاعتداءات الجسدية على السياسيين أو مسؤولي الانتخابات في الأيام المقبلة إلى حين إجراء اقتراع التجديد النصفي للكونغرس الأمريكي الشهر المقبل.

 

كما نقلت بوليتيكو عن مسؤولين محليين وآخرين مطلعين أن القلق تزايد بعد تعرض زوج رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي لهجوم عنيف في منزله في سان فرانسيسكو.

 

ووفقا ما ورد في تفاصيل الهجوم، دخل المهاجم ديفيد ديباب، المنزل باحثا عن رئيسة مجلس النواب والتي كانت في ذلك الوقت في واشنطن العاصمة.

 

وأصدر النشرة الاستخباراتية التي تطالب بتقييم التهديدات، كل من وزارة الأمن الداخلي ومكتب التحقيقات الفيدرالي وشرطة الكابيتول الأمريكية والمركز الوطني لمكافحة الإرهاب، لتوضيح كيف يمكن للمتطرفين العنيفين أن يشكلوا تهديدًا على الانتخابات النصفية، بما في ذلك العاملين في قطاع الانتخابات.

 

ونقلت بوليتيكو عن جون كوهين، رئيس مكافحة الإرهاب السابق في وزارة الأمن الوطني: "كان هناك عدد كبير من الهجمات العنيفة الأخيرة بدافع الخطاب السياسي والخطاب الاجتماعي السياسي الذي تم الترويج له في المنتديات المتطرفة".

 

وأضاف: "الهجوم على زوج بيلوسي هو مجرد اعتداء ضمن قائمة طويلة... هؤلاء الناس مضطربون وغاضبون ويحاولون تبرير العنف للتعبير عن غضبهم".