الفنان العراقي صلاح البحر يتصدر مواقع التواصل.. ما القصة؟ (صورة)

متن نيوز

تصدر الفنان العراقي صلاح البحر، مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

 

حيث  أثارت أغنية للفنان العراقي صلاح البحر، استياء وغضب أبناء الطائفة المندائية، بعد أن جاء عنوانها "مسويتلك سحر يم صبي".

 

كما انتقد رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو الأغنية الذي ظهر فيه البحر وهو يلصق تهمة "السحر" بطائفة الصابئة المندائية.


ودعا أبناء تلك الطائفة إلى رفع دعوى قضائية ضد المطرب العراقي لإساءته لهم، وطالبوا وزير الثقافة ونقابة الفنانين باتخاذ الإجراءات اللازمة ومحاسبة كل من يمس بالمكونات العراقية ودياناتهم.

 

بدوره، انتقد رئيس كتلة الصابئة المندائية في البرلمان العراقي، أسامة البدري، الأغنية، وقال إنها تحتوي على إساءة كبيرة لأبناء الطائفة، والتي تضمنت مفردات السحر والشعوذة ونسبها للديانة المندائية.


وقال البدري، في بيان السبت، إن "الديانة المندائية هي إحدى الديانات السماوية، وكتابنا المقدس (الكنزا ربا) يحرم أعمال السحر والشعوذة، كما هي محرمة في بقية الديانات المحترمة".

 

واستنكر البدري هذه التصرفات الصبيانية من قبل المطرب العراقي وكاتب الأغنية، والتي لا تمثل الفن والثقافة العراقية، وتابع: "نؤكد احتفاظنا بحقنا القانوني في مقاضاة صلاح البحر وشاعر الأغنية، وندعو وزير الثقافة ونقابة الفنانين واتحاد الأدباء، لاتخاذ دورهم في محاسبة كل من يحاول الطعن والمساس بالمكونات العراقية الأصيلة ودياناتهم".

 

وبعد جملة من الانتقادات تم حذف فيديو الأغنية من مواقع التواصل، وظهر الفنان صلاح البحر في مقطع فيديو يعتذر فيه عن الأغنية لأبناء طائفة الصابئة المندائية.