أسامة الشاهد: قرار السيسي بمنح الرخصة الذهبية للمستثمرين دفعة قوية لمناخ الاستثمار

متن نيوز

أشاد المهندس أسامة الشاهد عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى منح الرخصة الذهبية لكل من يتقدم للاستثمار في مصر لمدة 3 شهور من أجل تسريع مشاريعهم، خلال افتتاحه، اليوم السبت، الملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة.

وقال الشاهد فى تصريحات له اليوم على هامش مشاركته فى فعاليات الملتقى والمعرض الدولى الأول للصناعة، أن القيادة السياسة لديها رغبة كاملة فى دعم قطاع الصناعة فى مصر وتحريره من كافة القيود التى تعوق حركته وانطلاقه، وهو ما أكد عليه الرئيس السيسى فى كلمته اليوم.

وأكد الشاهد أن الفترة المقبلة هى الأكثر ازدهارا لقطاع الصناعة، وهو ما يرجع للإرادة السياسية الواضحة لدفع معدلات النشاط الاقتصادى، ودعم قطاع الصناعة المولد الأهم للعملة الصعبة بصورة مستدامة، من خلال زيادة الصادرات والتى تسعى مصر لأن تصل إلى تحقيق حلم الـ100 مليار دولار صادرات سنوية خلال 3 – 5 سنوات.

وأضاف الشاهد أن هذا القرار يدعم جهود الدولة فى جذب الاستثمار الأجنبى المباشر، حيث تتمكن الشركة من خلال هذه الرخصة، من الحصول على موافقة واحدة على إقامة المشروع وتشغيله وإدارته وتراخيص لبناء المشروع وتخصيص المنشآت اللازمة له، وهو ما يمثل خطوة كبيرة نحو تعزيز تنافسية بيئة الأعمال فى مصر، خاصة مع إعلان الرئيس إمكانية تمديدها فى حال إقبال المستثمرين.