البحرين.. إنطلاق فعاليات المؤتمر العلمي العربي الدولي الأول "الرياضة العربية بين الواقع والطموح" (الأهداف)

الشيخ خالد بن حمد
الشيخ خالد بن حمد

 تحت رعاية الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، تنطلق اليوم السبت، فعاليات المؤتمر العلمي العربي الدولي الأول "الرياضة العربية بين الواقع والطموح"، الذي تنظمه الجمعية البحرينية للرواد الرياضيين برئاسة السيد صالح بن عيسى بن هندي المناعي، مستشار جلالة الملك لشؤون الشباب والرياضة رئيس الجمعية البحرينية للرواد البحرينية، في فندق كراون بلازا بقاعة المؤتمرات.



ومن المقرر أن يقام المؤتمر على مدار يومي السبت والأحد وسط مشاركة واسعة من المحاضرين من مختلف الدول العربية.


حيث أنهت اللجنة المنظمة للمؤتمر كافة التحضيرات بعد أن حرصت اختيار أفضل الكفاءات العربية للحديث عن الرياضة العربية بين واقعها وطموحها في ظل التحديات التي تلازم الرياضة العربية.

◄الأهداف

 

كما تهدف إلى تحقيق كامل المكاسب من المؤتمر الذي يعد الأول من نوعه في الوطن العربي، خصوصًا اللجنة المنظمة واللجنة العلمية عملت على وضع برنامج متكامل للدورة سيشهد محاضرات علمية وتجارب من الرياضة العربية سيقدمها المحاضرين في الدورة.
 

 ◄برنامج الحفل الافتتاحي


حيث يتضمن برنامج الحفل الافتتاحي كلمة السيد صالح بن عيسى بن هندي المناعي، وكلمة السيد محمد الرويشد رئيس الاتحاد العربي للرواد الرياضيين، وفلم وثائقي، وتكريم الرعاة، وتكريم المحاضرين، وتكريم قدامى الرياضيين من مملكة البحرين، وجولة في المعرض المصاحب.

ومن المقرر أن يتم تكريم عدد من الرواد البحرينيين في حفل الافتتاح وهم؛ الشيخ عبدالرحمن بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة الطاولة والريشة والاسكواش سابقا، والذي تولى أيضًا رئاسة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة، ورئاسة الاتحاد العربي للشرطة، وأمينًا عامًا للجنة الأولمبية البحرينية، ومحمد جاسم حمادة رئيس الاتحادين البحريني والعربي للكرة الطائرة نائب رئيس الاتحاد الدولي للكرة الطائرة سابقًا، ويوسف حيدر من مؤسسي لعبة التنس في مملكة البحرين، وسليم مبارك كابتن منتخب البحرين لكرة القدم سابقا، وسعيد العرادي لاعب ومحاضر ومحلل ومدرب رياضي في كرة السلة، والدكتور نبيل طه حسين كابتن منتخب البحرين لكرة اليد سابقًا والمحاضر الدولي الحالي، وأحمد جاسم حمادة البطل العربي الآسيوي في ألعاب القوى.


يذكر أن المؤتمر يحظى برعاية من: تمكين، الشركة العربية لبناء وإصلاح السفن "أسري"، شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات "جيبك"، بنك البحرين والكويت، بنك البحرين الوطني، مشاريع القصر، البركة للرياضة، كريتيف للفعاليات، أديوكيشن بلاس، مجموعة الحواج، وحلويات شويطر.


كما كانت الجمعية البحرينية للرواد الرياضيين قد شكلت اللجنة المنظمة للمؤتمر برئاسة السيد صالح بن عيسى بن هندي المناعي، وإبراهيم الدوي نائب رئيس اللجنة المنظمة، وتوفيق الصالحي رئيس لجنة التسويق، وعبدالرحمن سيار المنسق العام ورئيس اللجنة العلمية، وعبدالمجيد مفيز رئيس اللجنة التنظيمية والإدارية، ومحمد إسماعيل رئيس اللجنة المالية، وناصر محمد رئيس لجنة العلاقات العامة، ومحمد لوري رئيس اللجنة الإعلامية، ود. أمين عبدالله مدير عام شركة أديوكيشن بلاس.