ماذا أحدثت القوات البرية الأوكرانية في منطقة لوهانسك بشرق البلاد؟

متن نيوز

أعلن رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في لوهانسك سيرهي هايدي، تباطؤ تقدم القوات البرية الأوكرانية في منطقة لوهانسك بشرق البلاد بسبب الطقس وحشد "الآلاف" من جنود الاحتياط والمقاومة الروسية "الشرسة".

 


حيث زعم هايدي أن القوات الأوكرانية ما زالت تتقدم من كيلومتر إلى ثلاثة كيلومترات يوميًا في بعض أجزاء خط المواجهة، رغم الطقس الذي "لا يساهم في تقدم أوكرانيا"، مؤكدًا أن الروس لا يزالون يقصفون القرى التي استعادتها أوكرانيا.


كما أعلنت أوكرانيا انقطاعا "غير مسبوق" في التيار الكهربائي الجمعة أثر على 4 ملايين شخص خصوصا في منطقة كييف مع تضرر منشآت الطاقة الأوكرانية بشدة جراء الضربات الروسية في الأسابيع الأخيرة.


يذكر أن شركة "دتيك" الأوكرانية الخاصة أعلنت أنها "للأسف، ستفرض قيود إضافية على الإمدادات الكهربائية في الأيام المقبلة".


كما أن القوات المسلحة الأوكرانية قالت إن روسيا أرسلت "ما يصل إلى ألف من أفرادها إلى الضفة الغربية لنهر دنيبرو في محاولة للدفاع عن مدينة خيرسون، استعدادًا للمعركة الكبرى.


وقالت وزارة الدفاع البريطانية  في تحديثها الاستخباري يوم الجمعة إنه من "المرجح" أن تكون روسيا قد عززت بعض وحداتها غرب نهر دنيبرو بجنود احتياط معبأين"، مشيرة إلى أن القوات الروسية في معظم أنحاء أوكرانيا انتقلت إلى "وضع دفاعي طويل الأمد" على مدى الأسابيع الستة الماضية.