آبل تحقق مكاسب كبيرة في عائدات مبيعات آيباد

آيباد
آيباد

نجحت شركة آبل عملاق التكنولوجيا في تحقيق نسبة أرباح كبيرة لمبيعات أجهزة الآيباد، والتي بلغت 90.1 مليار دولار في الربع الأخير من السنة المالية.


جاء ذلك في ظل حصول الشركة على صافي ربح قدره 20.7 مليار دولار، في حين أن هذه كانت زيادات طفيفة فقط مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
 

وارتفعت الإيرادات الخاصة بالشركة بنسبة 8 % فقط، إلا أنها جاءت على الرغم من المناخ الاقتصادي القاسي ونمو الإيرادات شبه الثابت في الربع السابق من العام.
 

وعلى الرغم من انخفاض مبيعات iPad بشكل حاد إلى ما يقل عن 7.2 مليار دولار مقابل 8.3 مليار دولار تقريبًا في العام السابق، وبينما سجلت خدمات مثل Apple Music وTV + رقمًا قياسيًا جديدًا بلغ 19.2 مليار دولار، فإن هذا يمثل ارتفاعًا متواضعًا مقابل 18.3 مليار دولار عن العام الماضي، حيث نمت مبيعات Apple Watch والأجهزة المنزلية الذكية بقوة من 8.8 مليار دولار إلى 9.7 مليار دولار.
 

تنبع المشكلات بشكل أساسي من الأداء المختلط عبر تشكيلة آبل، حيث أن ظهور iPhone 14 لأول مرة ساعد في زيادة إيرادات الشركة من الهاتف المحمول 42.6 مليار دولار مقابل 38.9 مليار دولار في الصيف الماضي، ولكن القطاعات الأخرى كانت متقلبة، في حين ساعد MacBook Air M2 في زيادة عائدات Mac بنسبة 25٪ إلى 11.5 مليار دولار.