قرارات مجلس الوزراء المصري..  5 توجيهات رئاسية تحمل بشرى للمواطنين

قرارات مجلس الوزراء
قرارات مجلس الوزراء المصري

أثارت قرارات مجلس الوزراء المصري الأخيرة، حالة عارمة من الفرح والرضا لدى جميع المواطنين، حيث صدق مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي أمس الأربعاء 26 أكتوبر 2022 على تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي لمجابهة الغلاء، وكان من بين هذه القرارات زيادة المعاشات ورفع الحد الأدنى للأجور واستمرار زيادة الحافز الإضافي على بطاقات التموين، وغيرها من قرارات الحزمة الاجتماعية التي نرصدها لكم عبر "متن نيوز".

 

قرارات مجلس الوزراء المصري 2022

قرارات مجلس الوزراء المصري الذي تم الإعلان عنها في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس الأربعاء 26 أكتوبر الجاري 2022، ما هي إلا مجموعة من التكليفات التي أمر بها رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقد أعلن عنها على هامش خطابه في المؤتمر الاقتصادي كحزمة من قرارات الحماية الاجتماعية للمصريين، وسرعان ما تحققت هذه التكليفات بتصديق رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي.

قرارات مجلس الوزراء

 

قرارات مجلس الوزراء المصري سيتم تطبيقها بداية نوفمبر 2022 كالتالي:

 

قرارات مجلس الوزراء بخصوص العلاوة

نبدأ قرارات مجلس الوزراء المصري بإصدار علاوة استثنائية قدرها 300 جنيه مصري شهريا، لجميع العاملين بالجهاز الإداري بالدولة، والشركات التابعة لها، وكذا لأصحاب المعاشات، لمجابهة غلاء المعيشة، وندعوكم للاطلاع على موعد صرف معاشات نوفمبر 2022 بالزيادة الجديدة من هنــــــــا.

 

قرارات مجلس الوزراء المصري برفع الأجور

من ضمن قرارات مجلس الوزراء المصري والتي يتم تنفيذها بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن يتم رفع الحد الأدنى للأجور إلى 3000 جنيه بدلا من 2700 جنيه شهريا، على أن يسرى هذا القرار بالتبعية على باقي الدرجات المالية المختلفة، بحيث تتم زيادة متدرجة لتلك الدرجات، بناء على تقرير الحد الأدنى للأجور، وللقطاع الخاص سيتم تعويض العاملين في مختلف الشركات التي تعثرت خلال ازمة التضخم.

 

قرارات مجلس الوزراء بخصوص الكهرباء

البشرى السارة التي نستكمل بها قرارات مجلس الوزراء المصري فيما يتعلق بالكهرباء، تتمثل في استمرار العمل بالقرار السابق اصداره بعدم زيادة أسعار الكهرباء، حتى 30/6/2023، والذي كان من المقرر انتهاء العمل به في 31/12/2022.

 

قرارات مجلس الوزراء بخصوص التموين

تتوافق تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي الأخيرة مع البطاقات التموينية، والتي أعلن عنها مجلس الوزراء أمس، حيث يتم توفير دعم مالي للأسر المستهدفة في التموين بقيمة تتراوح ما بين 100 إلى 300 جنيه، وهو ما يستفيد منه أكثر من 10.5 مليون أسرة مقيدة على البطاقات التموينية، وسيستمر هذا الدعم حتى 30 يونيو 2023 بعد ان كان مقرر انتهاء العمل به يوم 31 ديسمبر 2022.

 

قرارات مجلس الوزراء المصري بخصوص الإعفاء الضريبي

أعلن مجلس الوزراء المصري في مؤتمره أمس الأربعاء أن البرلمان سيقر رفع الحد الأدنى للإعفاء الضريبي من 24 ألف جنيه في السنة إلى 30 ألف جنيه في السنة، وهو ما يعنى أن أصحاب الدخول حتى 2500 جنيه شهريًا، لن يخصم منهم أي ضريبة في هذا الشأن، وهو الإجراء الذي تتحمل الدولة تكلفته بقيمة 67 مليار جنيه في العام.