فوائد القهوة للأعصاب.. تحمى من الشلل الرعاش

فوائد القهوة للأعصاب
فوائد القهوة للأعصاب

تتضمن "فوائد القهوة للأعصاب" على العديد من الفوائد الصحية التي تفيد الأعصاب والقلب، والتي تكون على رأسها ضبط مستويات ضغط الدم، كما تقلل احتمال الإصابة بفشل القلب، وذلك في حالة تناول الحد المعقول من القهوة، ولكن في حالة الإفراط في تناول القهوة فإن ذلك قد يؤدي إلى نتائج عكسية تتمثل في ارتفاع معدل ضغط الدم، وزيادة حدة التوتر والعصبية.

فوائد القهوة للأعصاب

وتتضمن "فوائد القهوة للأعصاب"، تعمل على تحسين ضغط الدم، فقد توصلت دراسة تحليلية أن استهلاك نسبة من الكافيين بشكل منتظم يوميا، يعمل على تحسين معدل ضغط الدم، وكذلك مفيد للأوعية الدموية والقلب.

  • تقي الشخص من الإصابة بالشلل الرعاش والذي يعرف باسم "الباركنسون"، بنسبة تصل إلى 32% مقارنة بالأشخاص الذين لا يتناولون القهوة أو أي مشروب يتضمن على مادة "الكافيين".
  • تعمل القهوة على تحسين الوظائف الدماغية، حيث يحفز "الكافيين" الجهاز العصبي المركزي في الجسم، ومن ثم يشعر الشخص بإنه سريع الاستجابة، وأيضا لديه القدرة على التعلم، بالإضافة إلى أن الذاكرة تكون قوية، والمزاج جيد للغاية.
فوائد القهوة للأعصاب

فوائد القهوة للقلب

كما كشفت دراسة حديثة أن تناول من 3: 5 فنجان يوميا يساهم في الوقاية من فشل القلب، وذلك بنسبة تصل إلى 11% مقارنة مع أشخاص أخرين، حيث تعمل القهوة على خفض نسبة تراكم الكالسيوم في الأوعية الدموية، ومن ثم يعمل على تعزيز وصول الدم إلى القلب، مما يقلل من الإصابة بأمراض القلب.

المقدار المسموح به يوميًا من القهوة

وكشفت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، أن المقدار المسموح به يوميًا من القهوة، يتراوح بين 4 إلى 5 أكواب في اليوم، بحد أقصى 400 مليجرام من القهوة، وذلك من أجل الحصول على فوائد القهوة، مع تجنب الآثار الجانبية التي يعاني منها الشخص.

أضرار القهوة 

وتتضمن أضرار القهوة على العديد من المشاكل، والتي تستوجب استشارة الطبيب أولا، وذلك في حالة كان الشخص يعاني من أحد الأعراض أو الأمراض التالية: 

  • المرأة الحامل.
  • والأشخاص الذين يعانون من حساسية الكافيين.
  • وأيضا مرضى القلب والسكر والضغط.