الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

مع اقتراب انتخابات التجديد النصفي للكونغرس.. بماذا تعهد المرشحون من الأحزاب؟

متن نيوز

 تعهد المرشحون في أمريكا من كلا الحزبين بانتهاج سياسات صارمة ضد الصين لجذب الناخبين.

 

يأتي ذلك مع اقتراب انتخابات التجديد النصفي للكونغرس، حيث تشير بيانات مركز "بيو" للأبحاث أن 82% من الأمريكيين هذا العام لديهم وجهة نظر سلبية تجاه الصين، في ارتفاع تاريخي، مقارنة بـ47% قبل خمس سنوات، وفقا لموقع "صوت أمريكا".


 

حيث أشارت نتائج استطلاعات الرأي إلى تقاسم جمهور الحزبين الجمهوري والديمقراطي هذه الآراء السلبية، وهو دفع المرشحين من كلا الحزبين إلى استغلال هذه الورقة في محاولة لجذب الناخبين إلى صفوفهم.

 

كما قال جي دي فانس، مرشح الحزب الجمهوري في مجلس الشيوخ عن ولاية أوهايو الذي أيده الرئيس السابق دونالد ترامب "يجب أن نتخذ موقفا متشددا تجاه الصين. يجب أن نتوقف عن إرسال الأمريكيين إلى الأشخاص يكرهوننا".


واتخذ خصمه الديمقراطي، النائب الحالي تيم رايان، موقفا مماثلا. ويدعم كلا المرشحين الإبقاء على التعريفات الأمريكية الباهظة على المنتجات الصينية.

 

ويرى دين تشين، الأستاذ المشارك في مركز العلوم السياسية في كلية رامابو بنيوجيرسي، أن الصين "تشكل لب هذه الانتخابات إلى حد كبير".

 

وقال تشين: "عندما تصبح الحملات شديدة الاستقطاب، يجب أن تكون هناك قضية كبرى قادرة على جذب الانتباه. ومن ثم ينبغي العثور على عدو وخصم خارجي مشترك من أجل توحيد الناخبين المحليين خلفهم".