أجندة الاحتفاء بمرور 50 عامًا على العلاقات الإماراتية المصرية

متن نيوز

على مدار 3 أيام سيتم الاحتفاء بمرور 50 عامًا على العلاقات الإماراتية المصرية التي أرسى دعائمها مؤسس دولة الإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

 

حيث تتضمن الاحتفالية التي تقام في القاهرة أكثر من 20 جلسة تجمع وزراء حكومة الإمارات ومصر ومسؤولون في الاقتصاد والثقافة والإعلام والقطاع الخاص يجتمعون للاحتفاء بـ 5 عقود من العلاقات المتميزة وتعزيزها لآفاق أوسع  وأكثر شمولًا.

 

وتضم أجندة الجلسات في يومها الأول كلمة افتتاحية للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وكلمة للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري حول واقع ومستقبل العلاقات بين الشعبين، بينما يتناول أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، العلاقات العربية - العربية انطلاقًا من النموذج الإماراتي المصري.

 

وفي كلمة رئيسية يتحدث محمد القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء الإماراتي، حول العلاقة الإماراتية المصرية وأهمية مصر التاريخية.

 

كما يتضمن اليوم الأول أجندة حافلة من الجلسات يتحدث فيها وزراء ومسؤلون ورجال أعمال من الجانبين.

 

ويفتتح الدكتور أنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات، فعاليات اليوم الثاني، حيث يناقش العلاقات السياسية الإماراتية المصرية ودورها في بناء عمق استراتيجي عربي.

 

وتضم الأجندة فقرة حول المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في الإعلام المصري، ضمن جلسات عدة تبرز قوة العلاقات بين البلدين على مختلف الأصعدة ولا سيما على الصعيد الثقافي والإعلامي.