الأمم المتحدة تعلن عن انعقاد المؤتمر المعني بمناقشة عوامل تغير المناخ بكوكب الأرض في شرم الشيخ

متن نيوز

أعلنت الأمم المتحدة عن انعقاد المؤتمر المعني بمناقشة عوامل تغير المناخ بكوكب الأرض.

 

جاء ذلك  تحت عنوان مؤتمر المناخ كوب 27 في شرم الشيخ حيث يشارك قادة العالم والعديد من النشطاء والكثير من المسؤولين في الأمم المتحدة في قمة الأمم المتحدة للمناخ Cop27، والتي من المتوقع أن تنعقد من 6 نوفمبر إلى 18 نوفمبر 2022 في مدينة شرم الشيخ بمنطقة جنوب سيناء بمصر. فما هي أهم أهداف مؤتمر المناخ كوب 27 التي يسعى لتحقيقها.

 

وهو قمة تنعقد بشكل سنوي، حيث تحضرها 197 دولة لمناقشة العوامل التي أدت إلى تغير المناخ، وكيفية مواجهة هذه المشكلة وطرق علاجها. فقد أعلنت الأمم المتحدة عن اتفاقية تخص مشكلة تغير المناخ، والتي تعتبر معاهدة دولية تم توقيعها من دول العالم للحد من الأنشطة البشرية التي تؤثر على المناخ. وقد تم الإعلان عنها لأول مرة في 21 مارس 1994.


كما حددت الأمم المتحدة طريقة اختيار الدولة المستضيفة للمؤتمر عن طريق التناوب بين القارات. فقد قدمت مصر طلب لاستضافة المؤتمر لهذا العام، وتم اختيارها، وذلك لأنها الدولة الوحيدة في قارة إفريقيا التي تقدمت بطلب استضافة المؤتمر لهذا العام. 

 

و أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن مؤتمر هذا العام في مصر سيكون نقطة تحول جذرية في الجهود المبذولة لمقاومة تغير المناخ، وذلك عن طريق التنسيق مع جميع الدول المشاركة لصالح قارة إفريقيا وقارات العالم أجمع.