مباريات السعودية في كأس العالم قطر 2022

متن نيوز

تزايد البحث حول  جدول مباريات المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، في كأس العالم قطر 2022.

 


ما هي مواعيد مباريات السعودية في كأس العالم قطر 2022؟

 

حيث إنه من المقرر أن يفتتح منتخب السعودية الأول لكرة القدم، مشواره في بطولة كأس العالم قطر 2022، بمواجهة الأرجنتين، يوم الثلاثاء الموافق الثاني والعشرين من شهر نوفمبر المقبل.


وتنطلق صافرة بداية المباراة عند الساعة الثانية عشر ظهرًا بتوقيت القاهرة، والواحدة بتوقيت مكة المكرمة، والثانية بتوقيت أبوظبي.

فيما يواجه منتخب السعودية، نظيره بولندا، في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في كأس العالم قطر 2022، يوم السبت الموافق السادس والعشرين من شهر نوفمبر المقبل، عند الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة، والرابعة بتوقيت مكة المكرمة.


ويواجه منتخب السعودية، نظيره المكسيك، في الجولة الثالثة من بطولة كأس العالم، يوم الأربعاء الموافق الثلاثين من شهر نوفمبر المقبل، عند الساعة التاسعة مساءً بتوقيت، والعاشرة بتوقيت مكة المكرمة.


يغيب عدد من نجوم الكرة العالمية عن المشاركة في النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم (قطر 2022)، وذلك إما بسبب الإصابات المختلفة أو فشل منتخبات بلادهم في التأهل لنهائيات المونديال هذا العام.

 

وكشفت تقارير بأنه يأتي في مقدمة النجوم الذين يغيبون عن كأس العالم الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول وذلك بعد فشل منتخب مصر في الصعود للمونديال عقب الخسارة في المرحلة الفاصلة من التصفيات أمام السنغال.

 

ويغيب أيضا النجم النرويجي إيرلينج هالاند بسبب فشل منتخب بلاده في التأهل لنهائيات كأس العالم.

 

كما يغيب رياض محرز نجم مانشستر سيتي عن كأس العالم، وذلك بعدما خسر منتخب الجزائر فرصة التأهل للمونديال في اللحظات الأخيرة أمام منتخب الكاميرون.

 

ولن يتواجد عدد من نجوم الكرة الإيطالية البارزين في كأس العالم هذا العام بعد فشل المنتخب الإيطالي في التأهل للمونديال أبرزهم، جيانلويجي دوناروما، وبونوتشي، وماركو فيراتي، وجورجينو كيليني.

 

النجم السويدي زلاتان إبراهيمو فيتش لن يكون حاضرا في كأس العالم 2022 بعدما فشل منتخب بلاده في الصعود للبطولة العالمية هذا العام.

وكذلك اللاعب النمساوي ديفيد ألابا نجم بايرن ميونخ الألماني لن يظهر في كأس العالم 2022 بعدما فشل منتخب النمسا في التأهل لنهائيات المونديال.

 

وبعيدا عن النجوم الذي فشلت منتخبات بلادهم في الصعود لكأس العالم 2022، هناك بعض اللاعبين البارزين سيغيبون عن المونديال بسبب الإصابات:

 

يأتي على رأس النجوم الغائبين عن كأس العالم بسبب الإصابات، الفرنسي نجولو كانتي والذي خضع لعملية جراحية مؤخرا بعد إصابته في العضلة الخلفية ويحتاج 4 أشهر قبل العودة للملاعب.

 

كما يغيب أيضا مواطنه بول بوجبا عن كأس العالم بسبب الإصابة التي تعرض لها في الركبة في الفترة الماضية وخضوعه لعملية جراحية، ولن يعود للمشاركة في المباريات إلا بعد المونديال.

بينما يفقد منتخب الأرجنتين جهود اثنين من أبرز نجومه هم، باولو ديبالا والذي يعاني من إصابة في الفخذ ويحتاج لمزيد من الوقت للتعافي، ودي ماريا والذي يعاني من إصابة في العضلة الخلفية ويحتاج 3 أسابيع قبل العودة للمباريات مجددا.

 

كما قضى شبح الإصابة على آمال ريس جيمس في الظهور مع منتخب إنجلترا بكأس العالم بعد إصابته خلال مباراة تشيلسي في دوري أبطال أوروبا.

 

و يغيب أيضا عن المونديال، البرتغالي ديوجو جوتا مهاجم ليفربول بسبب إصابة في ربلة الساق تعرض لها خلال الفوز على مانشستر سيتي.

 

كما تضم قائمة اللاعبين الذين يغيبون عن كأس العالم أيضًا بسبب الإصابات المختلفة، الهولندي جيني فينالدوم، والأوروجواياني رونالد آراخو، وكذلك الحارس الفرنسي مايك ماينيان.

 

وهناك شكوك حول إمكانية لحاق المدافع الفرنسي رافائيل فاران بكأس العالم بعد إصابته خلال مباراة فريقه مانشستر يونايتد ضد تشيلسي وخروجه باكيا من الملعب.