الإمارات تشارك في الاجتماع الخليجي الأول للأمن السيبراني بالرياض

متن نيوز

شاركت دولة الإمارات في الاجتماع الأول للجنة الوزارية للأمن السيبراني في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالعاصمة السعودية الرياض.

 

حيث جاء الاجتماع الذي شارك فيه الدكتور محمد حمد الكويتي رئيس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات ناقش العديد من الموضوعات المتعلقة بالجوانب المشتركة للتعاون بين دول مجلس التعاون في مجال الأمن السيبراني.


كما تشمل تلك المجالات وضع الأطر والسياسات والإجراءات المشتركة للتصدي للتهديدات السيبرانية ومواءمة الجهود بين دول المجلس في مختلف القطاعات ورفع مستوى التعاون الدولي مع الدول والمنظمات ذات العلاقة وتعزيز ونمو صناعة الأمن السيبراني بدول المجلس وتبادل المعرفة والخبرات والدراسات والتجارب المتعلقة بالأمن السيبراني بهدف تهيئة فضاء سيبراني آمن لحماية دول المجلس من التهديدات السيبرانية.

 

حيث وأطلق خلال الاجتماع التمرين الخليجي الأول للأمن السيبراني، والذي يهدف إلى تعزيز التواصل ومشاركة المعلومات بين دول المجلس، وتبادل الخبرات بين الكوادر الوطنية المختصة بالأمن السيبراني، ورفع مستوى الجاهزية السيبرانية والاستعداد لمواجهة التهديدات والمخاطر السيبرانية، بالإضافة إلى إيجاد حلول مبتكرة لمواجهة التحديات والتهديدات السيبرانية.