اليقظة العسكرية تحبط هجمات حوثية بالمسيرات في يافع.. وضبط خلايا إرهابية في تعز

القوات الجنوبية
القوات الجنوبية

أسفرت اليقظة الأمنية للقوات المسلحة الجنوبية في اليمن، وكذا شرطة محافظة تعز في إحباط الكثير من العمليات الإرهابية برعاية ميليشيات الحوثي التي تعمل على تكدير الأمن والسلم في ربوع اليمن، بعد أن أفشلت كافة الجهود الرامية إلى تمديد الهدنة في اليمن، كبادرة لتحسين أوضاع المواطنين.

وفي هذا الإطار أعلنت القوات المسلحة الجنوبية، اليوم الأحد، أن الدفاعات الجوية اليمنية أسقطت طائرة استطلاعية تابعة لمليشيا الحوثي في سماء مديرية الحد في "يافع" الحدودية، جنوبي البلاد.

وقال مصدر عسكري في محور يافع - لم تسمه - القول إنّ الدفاعات الجوية تمكّنت من إسقاط الطائرة اليوم أثناء قيامها بالتجسس والقيام بأعمال عدائية في أجواء مديرية الحد بيافع الحدودية.

وشهدت جبهة الحد بيافع، مواجهات عنيفة طيلة الأيام الماضية بين الجيش اليمني من جهة ومليشيا الحوثي الإرهابية من جهة أخرى؛ أدت لخسائر فادحة في الأرواح والعتاد للمليشيات.

وفي سياق متصل أعلنت شرطة محافظة "تعز" ضبط خليتين إرهابيتين متورطتين في تنفيذ جريمتي زرع وتفجير العبوات الناسفة وسط المدينة، ومرتبطتين مباشرة بمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة ايرانيًا وتعمل لصالحها.

وقال مدير عام شرطة "تعز" العميد منصور الأكحلي، إن الأجهزة الأمنية قبضت على خليتين إرهابيتين مكونتين من ستة أفراد، عقب تورطها في تنفيذ جريمتي زرع وتفجير العبوات الناسفة وسط المدينة.

وأضاف أن الخليتين متسببتان بشكل مباشر في الحادث الأخير المتمثل بتفجير طقم عسكري في حي سوق القبة والذي أودى بحياة قاضٍ وطفلة واثنين آخرين من المواطنين اليمنيين، إضافة لحادث تفجير سيارة أخرى في وقت سابق بالقرب من سوق المركزي بشارع جمال والتي أصيب على إثرها ثلاثة مواطنين.

وأشار إلى أنه تم ضبط الجناة بعد عمليات رصد دقيقة للجناة وبالتنسيق مع إدارة مكافحة الإرهاب وإدارة البحث الجنائي..مؤكدًا إيداع المتهمين الحجز لاتخاذ الإجراءات القانونية تمهيدًا لإحالتهم إلى جهة الاختصاص.

كما استعرض مدير العلاقات العامة والتوجيه المعنوي بشرطة تعز المقدم أسامة الشرعبي، إحصائية بعدد الجرائم الإرهابية التي تم تنفيذها وعدد المطلوبين الذين تم ضبطهم والإجراءات التي قامت بها شرطة المحافظة تجاه تلك القضايا.