ولي عهد السعودي يعلن إطلاق مبادرة وطنية لسلاسل الإمداد العالمية (الأهداف)

متن نيوز

أعلن الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي عهد المملكة السعودية اليوم الأحد إطلاق مبادرة وطنية لسلاسل الإمداد العالمية.

 

حيث تستهدف المبادرة التي أعلن عنها الأمير محمد بن سلمان تعزيز موقع السعودية كمركزٍ رئيسٍ وحلقة وصلٍ حيويةٍ في سلاسل الإمداد العالمية.

 

وأكد ولي العهد السعودي أن هذه المبادرة ستكون فرصة كبيرة لتحقيق نجاحاتٍ مشتركة، فهي من جهة ستُسهم مع غيرها من المبادرات التنموية التي تم إطلاقها، في تمكين المُستثمرين، على اختلاف قطاعاتهم، من الاستفادة من موارد المملكة وقدراتها لدعم وتنمية هذه السلاسل، وبناء استثماراتٍ ناجحة، الأمر الذي سيُعطي مرونة أكبر للاقتصادات والمستهلكين في جميع أنحاء العالم.

 

كما اعتبر الأمير محمد بن سلمان أن المبادرة تضمن توفير واستدامة وصول سلاسل الإمداد لكل أنحاء العالم بفاعلية وبمزايا تنافسية عالية، كما أنها ستُسهم في تمكين المملكة من تحقيق طموحات وتطلعات رؤيتها، التي تشمل تنمية وتنويع موارد الاقتصاد الوطني، وتعزيز مكانتها الاقتصادية لتصبح ضمن أكبر 15 اقتصادًا عالميًا بحلول عام 2030م.

 

وأوضح أن إطلاق المبادرة الوطنية لسلاسل الإمداد العالمية، يأتي في إطار سعي المملكة الدائم للإسهام في تعزيز استقرار ونمو الاقتصاد العالمي.

 

يذكر أن تلك المبادرة تهدف إلى جعل السعودية بيئة استثمارية مناسبة ومثلى لجميع المستثمرين في سلاسل الإمداد.