روسيا تكشف عن خسائر أوكرانيا.. 1000 قتيل يوميًا وأحكام عرفية في الأقاليم المنفصلة عن كييف

بوتين
بوتين

لا تزال روسيا تحاول أن تكشف الكثير من الخسائر التي تتعرض لها أوكرانيا، والتي تخفيها كييف عن العالم خشية هبوط الروح المعنوية للجنود المقاتلين أمام الزحف الروسي على الأراضي الأوكرانية، حيث أعلنت روسيا عن متوسط عدد القتلى في صفوف الجيش الأوكراني، فضلًا عن الخسائر في العتاد والأسلحة، علاوة على إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فرض الأحكام العرفية في الأقاليم المنضمة إلى روسيا حديثًا.

وفي هذا الإطار كشف سارجي سورفيكين، قائد قوات العملية العسكرية الروسية على أوكرانيا، أن قواته تكبد أوكرانيا يوميًا خسائر فادحة تقدر بـ من 500 إلى 1000 جندي يوميًا كخسائر في الأرواح في صفوف الجيش الأوكراني، علاوة على اغتنام العديد من الأسلحة وتدمير البنى التحتية الأوكرانية والمواقع العسكرية والاستراتيجية.

وأشاد قائد العملية العسكرية الروسية على أوكرانيا بدقة الأسلحة الروسية المستخدمة في ضرب البنية التحتية للقوات الأوكرانية. 

وأشار إلى أن أطقم العمليات التكتيكية والجيش والطيران بعيد المدى نفذت أكثر من 34 ألف طلعة جوية أطلقت خلالها أكثر من 7 آلاف صاروخ موجه"، منوهًا إلى أن أحدث صواريخ "كينجال" التي تفوق سرعتها سرعة الصوت أثبتت جودتها في إصابة الأهداف، حيث أنه لا توجد أنظمة دفاع جوي لدى كييف قادرة على اعتراض هذا الصاروخ عن إصابة هدفه. 

وأضاف أن الصواريخ الاستراتيجية المجنحة التي تطلق من الجو أظهرت أيضا دقة عالية في الإصابة، وتميز عمل مقاتلات "السوخوي" من الجيل الخامس "سو 57" لامتلاكها مجموعة واسعة من الأسلحة، فهى قادرة على حل مهام متعددة الأوجه في كل طلعة جوية لضرب أهداف جوية وبرية. 

وتابع أن المسيرات الهجومية نفذت أكثر من 8 آلاف طلعة جوية وتم تصفية أكثر من 600 عنصر تابع للقوات المسلحة الأوكرانية. 

وفي إطار آخر، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم، فرض حالة الطوارئ والأحكام العرفية في أقاليم "زابوروجيا" و"خيرسون" و"دونيتسك" و"لوجانسك" التى تم ضمها لروسيا، اعتبارا من غد الخميس، وهي الأقاليم المنضمة حديثًا إلى الأراضي الروسية.

وقال الرئيس الروسي- خلال اجتماع مع حكام المناطق الروسية وكبار رجال الدولة قبيل عقد اجتماع لأعضاء مجلس الأمن القومي الروسي- لقد "اقترحت أيضا إعلان حالة الحرب في المناطق والمقاطعات، التي انضمت حديثا إلى روسيا".

وأضاف: "أصدرت توجيهات بإنشاء مقرات للدفاع الإقليمي في الأقاليم الروسية، وسيتم منح رؤساء المناطق صلاحيات إضافية لضمان الأمن، وأن نظام كييف يرفض التفاوض ويواصل قصف الأراضي الروسية باستخدام أساليب إرهابية".