روسيا.. الكرملين يُعلن الطوارئ الاقتصادية وتقييد الحركة في 8 مقاطعات من بينها القرم

متن نيوز

أعلن الكرملين الروسي، اليوم الأربعاء، عن حالة الإنذار القصوى في 8 مقاطعات وسطى وجنوبية.

 

وأعلن الكرملين أيضًا في بيان رسمي، الطوارئ الاقتصادية وتقييد الحركة في 8 مقاطعات من بينها القرم.

 

ومن جانبه أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إنشاء مقرات للدفاع الإقليمي في المناطق المنضمة لروسيا.

 

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، منذ قليل "حالة الحرب" في الأقاليم الـ4 الأوكرانية التي تم ضمها لروسيا، كما أعلن الأحكام العرفية في دونباس وزابوريجيا وخيرسون، كما وجه الحكومة بتشكيل مجلس تنسيقي مع الأقاليم المنضمة برئاسة رئيس الوزراء.

 

وكشف بوتين عن منح حكام الأقاليم المنضمة لروسيا صلاحيات أكبر لدعم العملية العسكرية، مُعلنًا الأحكام العرفية في المقاطعات الأوكرانية الأربع التي ضمها إلى روسيا.

 

ويعقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، اجتماعا لمجلس الأمن الروسي سيكون مكرسا للتصدي للأخطار التي تهدد الأمن القومي في مجال الهجرة.

 

وكشفت روسيا اليوم عن إحباط محاولة للقوات الأوكرانية من أجل استعادة محطة زابوريجيا النووية، جاء ذلك  بعد قتال استمر عدة ساعات حيث أظهرت وكالة الإعلام الروسية الرسمية عن فلاديمير روجوف، مسؤول عينته روسيا في المنطقة، أنه "بعد قصف المدينة، بدأت محاولة إنزال، بما في ذلك محاولة للسيطرة على محطة زابوريجيا للطاقة النووية".

 

وأوضحت أن المعركة استمرت لعدة ساعات، على الأقل ثلاث إلى ثلاث ساعات ونصف الساعة"، مضيفا أن الهجوم "تم صده"، كما سيطرت قوات روسيا على المحطة في مارس/آذار الماضي، بعد فترة وجيزة من بداية العملية العسكرية في أوكرانيا.