المملكة السعودية تعلن عن نحو 130 وظيفة شاغرة في مختلف التخصصات

متن نيوز

تم الإعلان عن 130 وظيفة شاغرة بالسعودية، فهناك اهتمام كبير بوظائف السعودية في عدد من البلدان العربية، في ظل حالة الانتعاشة الاقتصادية التي تعيشها المملكة.


ححيث يحتاج المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي، إلى 68 وظيفة "إخصائي بيئة".


وتتطلب وظيفة إخصائي بيئة، أن يكون المتقدم حاصلا على درجة البكالوريوس في العلوم البيئية، الهندسة البيئية - الكيميائية - المدنية، الأحياء، الكيمياء، الفيزياء أو تخصص في مجال مماثل، وأن يكون لديه خبرة سابقة لا تقل عن سنتين.

 

ويتلخص دور وظيفة إخصائي بيئة، في استقبال طلبات التصاريح من مقدمي الخدمة، ومراجعة الطلب وتحديد تصنيف النشاط حسب التأثيرات المحتملة على البيئة (فئة أولى -ثانية -ثالثة).

 

ومن ضمن مهام وظيفة إخصائي البيئة أيضا، زيارة المنشأة عند الحاجة وتقييمها بيئيا ووضع الاشتراطات والحلول للوصول إلى الالتزام البيئي ومراجعة الدراسات المقدمة.


كما يحتاج المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي، إلى 33 وظيفة "إخصائي بيئة"، ويتطلب لهذه الوظيفة أن يكون المتقدم حاصلا على، درجة البكالوريوس في العلوم البيئية، الهندسة البيئية - الكيميائية - المدنية، الأحياء، الكيمياء، الفيزياء أو تخصص في مجال مماثل/ كما يشترط أيضا أن يكون المتقدم، لديه خبرة سابقة لا تقل عن عامين.

ويتلخص دور وظيفة إخصائي طوارئ، في استقبال وتشخيص البلاغات وتصنيف البلاغ حسب الأهمية، بالإضافة إلى التواصل مع المبلغين والأشخاص على المواقع مثار البلاغات.


ومنض من مهام الوظيفة أيضا، إعداد تقارير فنية لأحداث البلاغات البيئية وإرسال نماذج الإقفال لخدمة العملاء.


ومن ضمن الوظائف التي يطلبها المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي، عدد 29 وظيفة "إخصائي أوساط بيئة".

 

حيث يشترط لمن يتقدم لهذه الوظيفة أن تكون لديه خبرة سنتين، وأن يكون حاصلا على درجة البكالوريوس في العلوم البيئية، الهندسة البيئية - الكيميائية - المدنية، الأحياء، الكيمياء، الفيزياء أو تخصص في مجال مماثل.

 

وفيما يتعلق بمهام الوظيفة، فهي تتلخص في زيارة ومتابعة المنشآت ذات التأثير السلبي ومراقبة الأوساط البيئة، علاوة على تحديد البؤر الملوثة ومتابعتها لضمان إعادة تأهيل هذه البؤر.

 

ومن ضمن مهام الوظيفة أيضا، جمع العينات للبؤر الملوثة وتحديد الاختبارات اللازمة وتنفيذيها عن طريق مقدم خدمة معتمد للتأكد من نوع التلوث وتحديد المسئول عنه.