صاحب المواهب الفريدة... من هو النجم المصري كريم عبدالعزيز الذي تصدر التريند؟

كريم عبدالعزيز
كريم عبدالعزيز

تصدر الممثل المصري كريم عبدالعزيز محركات البحث خلال الساعات الماضية.

 

من هو النجم المصري كريم عبدالعزيز؟


ولد كريم عبدالعزيز في 17 أغسطس 1975، وتفتحت عيناه على حب الفن، فوالده هو المخرج الكبير محمد عبدالعزيز، وعمه هو المخرج عمر عبدالعزيز، وبحكم التواجد في هذه الخلية الفنية، تم ترشيحه للمشاركة في عدد من الأفلام في سن الطفولة، أشهرها "المشبوه" أمام عادل إمام، وسعاد حسني.

 

وأراد أن يحترف مهنة الإخراج أسوة بوالده، لذا التحق بالمعهد العالي للسينما، قسم إخراج، وفي عام 1997، أنهى دراسته وبدأ العمل مساعد مخرج في عدة تجارب سينمائية.

 

ولعبت الصدفة دورا كبيرا في حياة كريم عبدالعزيز، عندما تعرف على المخرج شريف عرفة، صاحب الرؤية الإبداعية الخاصة، والذي أقنعه بالعمل في مجال التمثيل، ورشحه لفيلم "عبود ع الحدود" إنتاج عام 1999 بجانب الراحل علاء ولي الدين، وأحمد حلمي، ومن هنا حدث التحول في حياة كريم عبد العزيز.

 


تكمن موهبة كريم عبدالعزيز، في قدرته على الانتقال بين الكوميديا والتراجيديا بـخفة ورشاقة، لذا كان يغير جلده بموهبة فريدة.


حجز كريم عبدالعزيز في قلوب الملايين مكانا كبيرا، بعد دور الضابط زكريا في مسلسل "الاختيار2 و3 حيث لعب دور ضابط الأمن الوطني، الذي يتصدى لخطر جماعة الإخوان المسلمين، وحقق المسلسل نجاحا كبيرا؛ لأنه يتناول أحداثا حقيقية عاشتها مصر، ويعد عملا استثنائيا في تاريخ الدراما المصرية.


كما حصد كريم عبدالعزيز عبر مسيرته الفنية العديد من الجوائز والتكريمات، ومن أبرزها جائزة أفضل ممثل من مهرجان الفضائيات العربية في دورته الـ12، عن دوره في مسلسل "الاختيار 2"، حصد جائزة فاتن حمامة للتميز من مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 43.