قرقاش يعلق على الاتصال الذي أجراه رئيس دولة الإمارات وفولوديمير زيلينسكي

متن نيوز

عقب الدكتور أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات  على الاتصال الذي أجراه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات وفولوديمير زيلينسكي رئيس أوكرانيا.

 

حيث أشاد قرقاش بالاتصال مشيرا إلى أنه يقع ضمن جهود البلاد للمساهمة في تخفيف التصعيد.

 

وقال قرقاش عبر تويتر إن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مؤمن بأهمية التواصل لتعزيز الحوار والخروج بحلول سياسية للأزمة في أوكرانيا.


كما أضاف أن دولة الإمارات تشارك في إيجاد حل سياسي للحرب الأوكرانية ووقف المعاناة الإنسانية، مشيرا إلى أن الاتصال "بناء ويقع ضمن جهود البلاد للمساهمة في تخفيف التصعيد".

 

وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان قد أجرى، أمس الإثنين، اتصالًا هاتفيًا مع زيلينسكي، بحث خلاله علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين إضافة إلى مستجدات الأزمة الأوكرانية وأهمية العمل على خفض التوتر والتصعيد، من خلال اللجوء إلى الحوار والحلول الدبلوماسية.

 

وخلال الاتصال، أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن دولة الإمارات ستبذل كل ما في وسعها من جهد لمنع تفاقم الأزمة، والمساعدة في تهيئة الأجواء للتهدئة والتفاوض لمصلحة جميع الأطراف، مشددًا على أن التبعات الخطيرة للأزمة الأوكرانية لا تتوقف عند روسيا وأكرانيا فقط وإنما تمتد إلى أنحاء العالم كافة، وأنها تؤثر سلبيا على الاقتصاد العالمي والأمن والسلم الدوليين.