الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

كأس رئيس دولة الإمارات.. من أغلى البطولات التي تتنافس فيها كل فرق الدولة (معلوةمات لأول مرة)

 كأس رئيس دولة الإمارات
كأس رئيس دولة الإمارات

تصدر البحث عن كأس رئيس دولة الإمارات خلال السطور المقبلة نستعرض أهم المعلومات بشانه.

 

حيث تترقب جماهير كرة القدم الإماراتية المباراة التي ستجمع بين فريقي الوحدة والشارقة في كأس رئيس الدولة.

 

ومن المقرر ان يستضيف ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين النسخة الـ45 من نهائي كأس رئيس الدولة، والذي يجمع بين الوحدة ضد الشارقة.


حيث إنه كان من المقرر إقامة نهائي كأس الإمارات الموسم الماضي 2021-2022، حيث تم تأجيله لظروف ارتباطات منتخب الإمارات بتصفيات كأس العالم "قطر 2022"، إلى أن تحدد له يوم الجمعة المقبل.


كما وصل الوحدة إلى المباراة النهائية لكأس رئيس الدولة بعد إقصاء بني ياس من نصف النهائي في فبراير/شباك الماضي، فيما تأهل الشارقة على حساب الوصل.

 

ويعد كأس رئيس دولة الإمارات  من أغلى البطولات التي تتنافس فيها كل فرق الدولة، نظرا للمكانة المرموقة والأهمية الكبيرة التي تحظى بها هذه البطولة منذ انطلاقتها لأول مرة عام 1974.

 

النسخة الجديدة من الكأس والتي دشنت عام 2019 تمثل تحفة فنية فريدة كما أوضح اتحاد الكرة الإماراتي عبر موقع الرسمي.

 

وتم إدراج أبرز المعالم وألوان علم الدولة على الكأس، الذي تم تصميمها في لندن، وبلغ طولها 60 سم فيما زاد وزنها عن 9 كيلوجرامات، وهي مطلية بالذهب عيار 24، والجزء الأخير منها عبارة عن شعار دولة الإمارات، ويحتوي الجزء العلوي من الكأس على 8 لوحات زجاجية بالألوان الـ4 لعلم دولة الإمارات، كما أنها تتضمن أشكالا لأبرز المعالم في الدولة، وهي مسجد الشيخ زايد وقصر الإمارات وبرج خليفة ومتحف اللوفر أبوظبي.

 

وحول  الشعار الجديد لكأس رئيس الدولة، فقد تم إطلاقه في عام 2020 تزامنا مع احتفالات اليوم الوطني الـ49، وجاءت فكرته لتمثل الهوية الإعلامية الرسمية لدولة الإمارات، وهو مستوحى من شكل الكأس الأغلى.

 

ويحتوي الشعار على 7 خطوط في المنتصف تمثل الإمارات الـ7 موشحة بألوان العلم، فيما يرمز الخطان الجانبيان إلى سواعد أبناء وبنات الإمارات المساهمة في مسيرة التفوق.