الإمارات تجدد دعمها للجهود الإقليمية والدولية الرامية للدفع بعملية السلام في الشرق الأوسط

متن نيوز

جددت دولة الإمارات، أمس دعمها للجهود الإقليمية والدولية الرامية للدفع بعملية السلام في الشرق الأوسط.

 

وأكد وفد دولة الإمارات في مجلس الأمن الدولي: "تؤكد دولة الإمارات على أهمية تقديم كافة أوجه الدعم اللازم لتلبية احتياجات الشعب الفلسطيني الشقيق".


كما تابعت البعثة الإماراتية، في بيان: "تقوم بلادي دائما بتقديم كل دعم ممكن لتمكين الاستجابة الإنسانية لمساعدة الأشقاء الفلسطينيين، وتوفير الاحتياجات الملحة للسكان خاصة من فئة النساء والأطفال".

 

ومضت قائلة: "على الصعيد نفسه، وفي محاولة للتخفيف من المعاناة الإنسانية للشعب الفلسطيني، ساهمت بلادي بتقديم مساعدات للشعب الفلسطيني منذ عام 2016 حتى عام 2022، بأكثر من 684 مليون دولار أمريكي".

 

وذكر البيان: كما ساهمت بلادي بتقديم أكثر من 165مليون دولار أمريكي للأونروا، منها 143 مليون دولار أمريكي مخصصة للتعليم و11،7 مليون دولار أمريكي لبرامج المعونة والخدمات الاجتماعية للسلع الأساسية في غزة والضفة الغربية والأردن وسوريا ولبنان".

 

واستطرد: "تعهدت دولة الإمارات مؤخرا بتقديم 25 مليون دولار أمريكي لمستشفى المقاصد في القدس الشرقية للمساعدة في خدماتها".

 

وفي البيان: تدعو دولة الإمارات إلى ضرورة تشجيع وتحفيز الجهود والإجراءات التي من شأنها منع التصعيد والنهوض بخيار المفاوضات، كما تحث على ضرورة العمل على حماية آفاق حل الدولتين وتجاوز الجمود في العملية السياسية لإعادة إطلاق عملية سلام ملموسة وفعالة".