أبرزها بقع خشنة قشرية.. علامات البشرة الحساسة (طرق العلاج)

متن نيوز

كشف خبراء بأن البشرة الحساسة هي حالة شائعة بين العديد من الأشخاص، وتعني أن تلك البشرة أكثر عرضة لردود فعل عادية نتيجة استخدام منتج غير صحي أو مكياج يحتوي على كحول. هذه الردود.

 

 قد تتمثل في الاحمرار والحكة المتكررة والحرقان وفي بعض الأحيان قد تظهر بقع بالجلد. وعلى الرغم من كثرة الاعراض التي تظهر على البشرة الحساسة، إلا أنها أكثر نوع قابل للعلاج للغاية وقد يتطلب الامر الراحة والاسترخاء فقط من أجل استرجاع البشرة لطبيعتها الهادئة.


كما تظهر العلامات في حالة انهيار الحاجز الواقي للبشرة والذي قد يكون بسبب التعرض لعوامل بيئية قاسية أو الجفاف أو منتج معين. وتشمل تلك العلامات الآتي: بقع خشنة قشريةو نسيج خشن يظهر على شكل خطوط رفيعة.
واحمرار وتورم وتفتح القروح وتقشير الجلد وحكة وحرقان.


وأوضح الخبراء بأن البشرة الحساسة ليست مرض يصعب التعامل معه، وإنما هي حالة شائعة قابلة للعلاج للغاية، قد تتطلب فقط زيادة أخصائي أمراض جلدية للتشخيص الجيد وطلب المساعدة الفعلية لعلاج ذلك النوع. وقد لا يشعر البعض أن بشرتهم حساسة بدرجة كبيرة، إلا إذا حدث رد فعل سيء تجاه منتج تجميلي أو صابون أو مرطب أو مكياج معين يحتوي على الكحول. هذا يعني أنه يمكن التعامل مع البشرة الحساسة بكل أريحية، دون وجود داعي للقلق. فنادرًا ما نري حساسية الجلد الخطيرة لدي الأشخاص ذوي البشرة الحساسة، حيث تكون جميع الاعراض تحت السيطرة فور استخدام روتين جيد للعناية بالبشرة الحساسة مع وضع خطة حماية لها.