شاهد.. حفل توزيع جوائز "موريكس دور" في العاصمة اللبنانية بيروت

متن نيوز

حظي حفل توزيع جوائز "موريكس دور" في العاصمة اللبنانية بيروت بحضور حاشد من نجوم الفن.

 

جاء ذلك في احتفالية بديعة تحت عنوان "انهض يا لبنان" حيث فازت ماجي بوغصن بجائزة أفضل ممثلة لبنانية عن مسلسل "للموت 2" الذي نال أيضا جائزة أفضل مسلسل لبناني. كما فاز بديع أبو شقرا بجائزة أفضل ممثل لبناني عن "للموت 2 - البريئة - خرزة زرقا - 8 أيام"، بينما نالت سيرين عبدالنور جائزة لجنة التحكيم عن التميّز بـ "دور العمر".


وفي مجال السينما، فاز فيلم "broken keys" بجائزة أفضل فيلم سينمائي، وتسلم الجائزة المخرج جيمى كيروز، فيما تم تكريم جبريال يمين عن مجمل مسيرته الفنية.


وبالنسبة للدراما العربية، فاز المسلسل المصري "بطلوع الروح" للنجمة منة شلبي بجائزة أفضل مسلسل عربي لعام 2022، فيما نالت منة شلبي جائزة أفضل ممثلة عربية عن مسلسل "بطلوع الروح".


كما تم تكريم الفنانة المصرية إلهام شاهين عن مجمل مسيرتها وتميّز دورها في مسلسل "بطلوع الروح". وضمت قائمة المكرمين النجمة التركية إيدا إيجي بطلة مسلسل "التفاح الحرام".

في مجال الغناء، حصلت كارول سماحة على جائزتي أفضل نجمة غناء لبنانية لعام 2022، وأفضل أغنية لبنانية عن "فوضى". فيما حصلت النجمة التونسية "لطيفة" على موريكس تكريمي لنجمة غناء عربية.

 

كما فاز ملحم زين بجائزة نجم الغناء اللبناني لعام 2022، وحصدت تقلا شمعون جائزة الإبداع في التمثيل عن مسلسلي "عروس بيروت" و"الزيارة".

 

وفازت فرقة مياس بجائزة فئة الرقص، وفاز الموسيقي HAUSER بجائزة خاصة كأفضل موسيقي عالمي، وفازت رونزا بجائزة الموركس التكريمي لمطربة لبنانية مسرحية عن مجمل مسيرتها.