الخارجية الصينية تدعو رعاياها في أوكرانيا إلى المغادرة بأسرع وقت

متن نيوز

دعت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الأحد، رعاياها في أوكرانيا إلى المغادرة بأسرع وقت.

 

وتشهد الأوضاع في أوكرانيا تطورًا متسارعًا، إذ استهدفت منشآت الطاقة بين روسيا وأوكرانيا أمس فيما قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إنّ الأوضاع في دونيتسك ودونباس صعبة للغاية.

 

وبدأت الحرب الروسية الأوكرانية في الرابع والعشرون من فبراير الماضي، وفرض عدد من الدول الغربية عقوبات على روسيا بسبب الأزمة في أوكرانيا.

 

وينخرط المسؤولون الغربيون في "التخطيط الحكيم" وراء الكواليس لمنع الفوضى والذعر في بلدانهم الأصلية في حالة تفجير روسيا لقنبلة نووية في أوكرانيا أو بالقرب منها، على الرغم من اعتبار حدوث أزمة نووية أمرًا مستبعدًا إلى حد كبير، إلا أن مصدر دبلوماسي أوروبي قال إن المسؤولين على الصعيد الدولي يعيدون فحص الخطط لتقديم دعم طارئ وطمأنة للسكان الذين يخشون تصعيدًا نوويًا.

 

وظهرت تلميحات إلى التفكير في إحاطة قدمها مسؤول سئل عما إذا كانت هناك إجراءات مطبقة لمنع الشراء بدافع الذعر أو فرار الأشخاص من المدن بشكل جماعي خوفًا من التصعيد بعد حدث نووي.

 

وقال المسؤول الغربي، الذي تحدث شريطة عدم الكشف هويته، إن الحكومات كانت منخرطة في "تخطيط حكيم لمجموعة من السيناريوهات المحتملة"، على الرغم من أنها شددت على أن أي استخدام للأسلحة النووية من قبل روسيا في الحرب سيكون أمرًا مقيتًا.