ماذا يحدث عن إضافة عصير الليمون إلى القهوة السوداء؟

متن نيوز

كشف عدد من مستخدمي "تيك توك" أن إضافة عصير الليمون إلى القهوة السوداء يمكن أن يخلق مشروبا يحرق الدهون، ويساعد على إنقاص الوزن.

 

كما يزعم الكثيرون أن شرب الماء الساخن بالليمون يساعد في إنقاص الوزن، وينظف أنظمة الجسم ويوفر "التخلص من السموم" اللطيف.


وأكد باحثون بإنه يحتوي الليمون على مجموعة من الفوائد الصحية، وهو ما دفع مستخدمي "تيك توك" على الأغلب، في اتباع هذا الاتجاه الجديد بشأن قدرة عصير الليمون على المساهمة في إنقاص الوزن.

 

ووفقا لخبراء مثل أخصائية التغذية ريانون لامبرت، لا يمكن لإضافة عصير الليمون إلى القهوة الصباحية أن يساعد في إنقاص الوزن بأي شكل من الأشكال.

 

حيث تشير  إلى أن الكثيرين يصنفون الليمون ضمن "الأطعمة الخارقة" في التخلص من السموم، لكن هذا في الواقع "مجرد عملية احتيال".

 

وفي حين أن إضافة الليمون إلى القهوة لا يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن، فقد كشفت ريانون أن إضافة الليمون إلى الماء الساخن يمكن أن تقدم فوائد أفضل.

 

وقالت: "صحيح أن إضافة عصير الليمون إلى الماء يمكن أن يكون له فوائد محتملة، من تعزيز الترطيب إلى زيادة الشبع. ومع ذلك، من المهم أن تعرف أن كل هذه الفوائد تأتي من الماء. ويحتوي عصير الليمون على عناصر غذائية مثل فيتامين C ومضادات الأكسدة، ولكن لا يوجد أدلة بما يكفي لتبرير أي ادعاءات، ومن غير المرجح أن يكون له أي آثار على وزنك".