موعد انطلاق حفل الكرة الذهبية لاختيار أفضل لاعب في العالم 2022

متن نيوز

بدأ العد التنازلي لانطلاق حفل الكرة الذهبية لاختيار أفضل لاعب في العالم 2022.

 

حيث إنه من  المقرر إقامته يوم الإثنين المُقبل في فرنسا، ويُقام حفل الكرة الذهبية في مسرح "دو شاتليه" الشهير في العاصمة الفرنسية باريس، يوم 17 أكتوبر الحالي، للإعلان عن أفضل لاعب في العالم هذا العام.


كما أعلنت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية قبل شهرين عن قائمة تضم 30 لاعبا، سيتنافسون على الفوز بالكرة الذهبية لعام 2022، وعلى رأسهم الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسباني، وهو أبرز المُرشحين للتتويج بها.


يذكر إنه شهد العام الماضي 2021، تتويج الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي بالجائزة للمرة السابعة في مسيرته، وجاء خلفه العديد من اللاعبين، حيث حل البولندي روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ آنذاك) ثانيا، بينما جاء الإيطالي جورجينيو لاعب وسط تشيلسي في المركز الثالث.

 

واحتل بنزيما المركز الرابع، وخلفه جاء مواطنه نجولو كانتي نجم تشيلسي، ثم البرتغالي كريستيانو رونالدو أسطورة مانشستر يونايتد، وبعدهم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول.


وفي المركز الثامن جاء البلجيكي كيفين دي بروين، صانع ألعاب مانشستر سيتي، وخلفه الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، بينما تذيل الإيطالي جيانلويجي دوناروما حارس مرمى "بي إس جي" المركز الأخير.