غدًا.. الملك سلمان يكشف السياستين الداخلية والخارجية في الخطاب الملكي السعودي

متن نيوز

أعلن رئيس مجلس الشورى السعودي الدكتور عبد الله إبراهيم آل الشيخ، افتتاح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز غدًا الأحد عبر الاتصال المرئي أعمال السنة الثالثة من الدورة الثامنة لمجلس الشورى.

 

وأوضح في تصريحات صحفية، حسب ما ذكرت وكالة "واس"، أنَّ الخطاب الملكي السنوي الذي سيتناول فيه العاهل السعودي السياستين الداخلية والخارجية للمملكة.

 

ووصف رئيس مجلس الشورى الخطاب الملكي السنوي بأنه "مصدر اعتزاز" للمجلس، باعتباره شاملا لرسائل مهمة تعزز مهام "المسيرة الشورية" وبحث القضايا المندرجة تحت صلاحيات المجلس.

 

وأردف رئيس مجلس الشورى، أنَّ المجلس يحظى باهتمام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين من خلال دعمهما المستمر والمتواصل للمجلس، ممّا يؤكد ثقة القيادة السعودية في مجلس الشورى ودوره كشريك في صناعة القرار، بوصفه بيت خبرة في تعزيز عمل أجهزة الدولة ومحطة مهمة في سَنِّ الأنظمة والتشريعات.

 

وقال:" إن مجلس الشورى -خلال سنته الثانية- عمل من خلال لجانه المتخصصة الخمس عشرة على اللقاء بالمسؤولين ومناقشتهم في مضمون تقارير الأداء السنوية لأجهزتهم، وتلَمُّس ما تحمله تقاريرها من تحدياتٍ تتطلب تضمينها توصيات اللجنة؛ لتكون بعد ذلك قرارًا يُصدره المجلس ".

 

وخلال سنته الثانية، عمل مجلس الشورى السعودي، عبر 15 لجنة مختصة، على لقاء المسؤولين ومناقشتهم في مضمون تقارير الأداء السنوية لأجهزتهم، قبل تقديمه مجموعة من التوصيات لهم، ويشار إلى أن مجلس الشورى السعودي، عقد خلال أعمال السنة الثانية من دورة المجلس الثامنة، 53 جلسة، أصدر خلالها 396 قرارًا، وناقش 210 تقارير مرتبطة بالأجهزة الحكومية، وأصدر بشأنها قراراته بعد تمعّن ودراسة.