الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي.. 6 طرق لسدادها قبل فرض الغرامة

فاتورة التليفون الأرضي
فاتورة التليفون الأرضي

تبدأ شركة المصرية للاتصالات في تحصيل فاتورة التليفون الأرضي لشهر أكتوبر 2022 من اليوم السبت 15 أكتوبر حتى يوم 14 نوفمبر 2022، وبعد ذلك التاريخ سيتم تحصيل فاتورة التليفون الأرضي بغرامة مالية وسيتحول الخط إلى الاستقبال، ولذلك تتزايد عمليات البحث عن طريقة الاستعلام عن فاتورة التليفون وطريقة سدادها أونلاين.

 

فاتورة التليفون الأرضي

أصدرت شركة المصرية للاتصالات فاتورة التليفون الأرضي أكتوبر 2022 على موقعها الرسمي حتى يتمكن المستخدمين من معرفة قيمة الفاتورة والقيام بتحصيلها في الفترة الزمنية المتاحة ومدتها شهرا كاملا، إذ يمكن الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي إما بالدخول على الموقع الإلكتروني للشركة على الإنترنت، أو بالاتصال على رقم الخط الساخن 19777 بسعر المكالمة العادية.

 

فاتورة التليفون الأرضي أكتوبر 2022 توضح قيمة استهلاك المستخدم للتليفون الأرضي على مدار ثلاثة أشهر ماضية، حيث تصدر الشركة قيمة الاستهلاك وتعطي المستخدم فترة سماح لمدة شهر حتى يوم 14 نوفمبر حتى يتمكن من سداد الفاتورة، وبعد مرور شهر دون دفع فاتورة التليفون الأرضي سيتم تحويل الخط إلى الاستقبال فقط مع دفع فاتورة التليفون بالغرامة المالية المقررة من المصرية للاتصالات.

 

وللعملاء الذين يواجهون مشكلة في سداد قيمة فاتورة التليفون الأرضي، يمكنهم التوجه إلى قطاع العلاقات التجارية ومناقشة إمكانية تقسيط الفاتورة مع المختصين، وإذا كانت لديك شكوى بخصوص فاتورتك، يمكنك التقدم بها خلال شهر من تاريخ سداد الفاتورة.

 

الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي we

الخطوة الأساسية التي تسبق عملية الدفع هي خطوة الاستعلام عن قيمة فاتورة التليفون الأرضي برقم التليفون، ويمكن تنفيذ هذه الخطوة بكل سهولة من خلال الدخول على هذا الرابــــــــــط، ثم كتابة رقم كود المحافظة، ورقم التليفون الأرضي من اليسار إلى اليمين، ثم الضغط على أيقونة إظهار الفاتورة.

 

بعد الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي بالخطوة السابقة، سيظهر لك تاريخ الفاتورة أكتوبر 2022، قيمة الفاتورة بالمبلغ المالي المقدر وفقا للاستهلاك، اختر للسداد وهي طريقة الدفع المفضلة للعميل، وعليه الضغط عليها لبدء سداد قيمة الفاتورة قبل موعد انتهاء فترة السماح يوم 14 نوفمبر 2022.

فاتورة التليفون الأرضي

 

دفع فاتورة التليفون الأرضي

يمكن دفع فاتورة التليفون الأرضي كما أعلنت شركة المصرية للاتصالات بعدة طرق تسهيلية تتمثل في الآتي:

  1. الدفع النقدي المباشر بالتوجه إلى سنترالات المصرية للاتصالات المنتشرة على مستوى الجمهورية وكذلك مكاتب التلغراف.
  2. جميع مراكز البيع والتحصيل للمصرية للاتصالات ووحدات الخدمة المتنقلة، حيث تستطيع سداد قيمة الفاتورة دون ضرورة التوجه إلى السنترال.
  3. دفع فاتورة التليفون الأرضي إلكترونيا من خلال الموقع الإلكتروني عن طريق بطاقة الائتمان أو الماستر كارد بشرط اصدارها داخل جمهورية مصر العربية.
  4. دفع فاتورة التليفون الأرضي إلكترونيا يتطلب بعد إتمام عملية السداد طباعة ما يفيد سداد قيمة الفاتورة.
  5. يمكن الدفع كذلك عن طريق مراكز خدمة عملاء TE Data، أو من خلال خدمة فورى، والتي تم تفعيلها بالاشتراك مع بنك مصر والأهلي، والإسكندرية، والقاهرة حيث يمكن لعملاء تلك البنوك سداد قيمة الفاتورة من خلال ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنك المصدر.
  6. دفع فاتورة التليفون الأرضي لشهر أكتوبر 2022 متاح أيضا من خلال مركز "خدماتى" بمناطق القاهرة الكبرى والصعيد، فضلا عن مكاتب البريد، ومنافذ مصاري.

 

غرامة تأخير سداد فاتورة التليفون الأرضي

بعد أن أوضحنا لكم كيفية الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي وطرق سدادها، لا بد من التنويه بأن هناك غرامة مستحقة للشركة، وفي حالة سداد الفاتورة بعد شهرين أو ثلاثة أشهر من التاريخ المحدد لدفعها ستكون هناك غرامة عن كل شهر تأخير 1.5 % من قيمة الفاتورة بحد أدنى 10 جنيهات، وفي حالة عدم سداد الفاتورة خلال 7 أشهر من التاريخ المحدد لسدادها سيتم سحب خط التليفون.