محافظة الإسكندرية تتصدر التريند.. ما القصة؟

متن نيوز

تشهد محافظة الإسكندرية استعدادات مكثفة لاستقبال ومواجهة الأمطار والمتوقعة اليوم السبت.

 

جاء ذلك  طبقا لإعلان هيئة الأرصاد الجوية عن تساقط أمطار رعدية تصل إلي 80% على محافظة الإسكندرية وبشكل مبكر، واستعدت المحافظة برفع درجات الاستعداد القصوى بمحطات الصرف الصحي والأحياء وتطهير شبكات الصرف الصحي والشنايش.

 

وأكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أنه تم رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة علي مستوي الأحياء، للتعامل مع تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، والتي تشير إلي تعرض المحافظة لموجة من الطقس السيئ وسقوط أمطار متوسطة الشدة تكون رعدية أحيانًا.

 

وأشار المحافظ، استمرار التنسيق الكامل والتعاون بين جميع القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة وعلى رأسها شركة الصرف الصحي ومياه الشرب وإدارة المرور والحماية المدنية.

 

كما وجه جميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

 

وأوضح أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر، وذلك للتعامل مع أي أزمة طارئة، حيث تقوم الغرفة باستقبال كافة شكاوي المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.