عمرو مصطفى يطلق عدة تصريحات مثيرة للجدل خلال إطلالة تلفزيونية

متن نيوز

أطلق الفنان والملحن المصري عمرو مصطفى، عدة تصريحات مثيرة للجدل خلال إطلالة تلفزيونية.

 

حيث أكد عمرو مصطفي في تصريحاته أنه يرفض الغناء من ألحان آخرين.

 

وقال، خلال مقابلة عبر الإنترنت مع الإعلامية شافكي المنيري ببرنامج "التاسعة" عبر قناة مصر الأولى، إنه يرفض أن يحصل على لحن من أي ملحن، لأنه يحب أن ينسب له نجاح كل أغنياته بمفرده، كمطرب وملحن.


 

وأضاف أن المطرب الذي يغني من ألحان الآخرين، ليس فنانا، مؤكدا أن هذا رأيه الشخصي وليس قاعدة. وتابع: "أنا بتكلم دلوقتي بصفتي مطرب، محمد عبد الوهاب مطرب وملحن فهو فنان، وكلامي مش قاعدة، أنا بتكلم عن عمرو مصطفى فقط".


ومضى مضيفا: "المطرب اللي بيلحن فنان، واللي مابيلحنش ما أعتقدش، ما أقدرش أحكم على عبد الحليم حافظ، لأنه كان بيعزف على آلة، وكان في جيش كبير بيساعده، لكن ده الفرق بين الفنان الشامل وبين المؤدي".

 

وأكد عمرو أنه بنى تلك القناعة بعد عمله كملحن لمدة 25 عاما، حيث لاحظ أن المطرب ينسب لنفسه النجاح ويتجاهل شكر الملحن والشاعر، لذلك يحرص على شكر الشعراء الذين يكتبون أغانيه، فيما يفضل أنه ينسب له كل النجاح في الجانب الموسيقي للأغنية.

 

وكشف عمرو مصطفى أنه لم يدرس الموسيقى، قائلا: "أنا لسه طالب في كلية الحقوق بجامعة القاهرة وماتخرجتش، ولم أدرس الموسيقى، ولحنت لأتراك وأسبان وهنود وفرنساويين وناس كتير في العالم".