نشاط سياسي وعسكري على جميع الجوانب.. الإفراج عن 20 أسير في أوكرانيا وإفشال هجمات من كييف

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

تنشط روسيا على كافة الجبهات والمواقع سواء كانت العسكرية أو حتى على المستوى السياسي والتفاوضي مع الجانب الأوكراني، ففي ظل استمرار الضربات العسكرية والهجمات على الجوانب الاستراتيجية المختلفة لضرب البنية  التحتية الأوكرانية، نجحت الدبلوماسية الروسية في الإفراج عن 20 جندي روسي من أسرى الحرب لدى أوكرانيا في صفقة لتبادل الأسرى بين الجانبين.

كما نجحت الدفاعات الروسية في إفشال هجمات أوكرانية على محاور كوبيانسك وخيرسون وكراسنى ليمان، وكبدت قوات كييف خسائر في صفوفها تجاوزت 220 عسكريا فضلًا عن الآليات والمعدات والمركبات.

وكشفت وسائل إعلام روسية نقلًا عن الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف، قوله أن روسيا أسقطت طائرتين أوكرانيتين، إحداهما من طراز "ميج-29" في منطقة دنيبروبيتروفسك، والأخرى من طراز "سو-27" في منطقة بولتافا.

وأشار إلى أن الجيش الأوكراني قام بمحاولة فاشلة لمهاجمة قرى "أورليانكا" و"كوتلياروفكا" في منطقة خاركوف، لافتا إلى أن القوات الروسية نجحت في صد جميع الهجمات، وتدمير 4 مدرعات مشاة مقاتلة، و7 مركبات.

ونجح الجيش الروسي في تدمير دبابتين و5 مركبات قتال مشاة، وشاحنتين، وتحييد ما يصل إلى 60 جنديا أوكرانيا، بينما نفذت وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية عمليات هجومية في محور نيكولاييف بقوات تصل إلى كتيبتين تكتيكيتين في اتجاه محور قرى "بيتيخاتكي" و"كوسترومكا" في منطقة خيرسون، حيث صدت الإجراءات الناجحة للقوات الروسية جميع الهجمات، وتم تحييد أكثر من 110 جنود أوكرانيين و21 مدرعة قتالية و12 مركبة خاصة.

وعلى جانب آخر نجحت روسيا في إعادة 20 جنديا روسيا من أوكرانيا فى عملية تبادل للأسرى، حيث تقدم لهم روسيا الان الرعاية النفسية والطبية اللازمة في المرافق الطبية التابعة لوزارة الدفاع لتلقي العلاج وإعادة التأهيل في أقرب وقت ممكن.

كما جاء ذلك في ظل استهداف القوات الجوية والمدفعية الروسية 4 مراكز قيادة و52 وحدة مدفعية ونقاط تمركز أفراد ومعدات عسكرية في 164 مقاطعة أوكرانية، منوها بتدمير 5 مستودعات للذخيرة وصواريخ وأسلحة مدفعية في "فاسيوكوفكا" بدونيتسك، و"نوفوأليكساندروفكا" و"جوليايبوليه" و"نوفوبافلوفكا" بمنطقة زابوروجيا، و"سولونتشاكي" بمنطقة نيكولاييف.