كيف تحجز عمرتك على منصة نسك؟.. إليكم الرابط والخطوات

منصة نسك
منصة نسك

منصة نسك من الخدمات الإلكترونية المقدمة من وزارة الحج والعمرة بالتعاون مع إدارة الهيئة السعودية للسياحة لتسهيل كافة إجراءات زيارة المملكة العربية السعودية لأداء العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، وقد تم إطلاق منصة نسك 1444 nusuk.sa منذ يوم 26 سبتمبر 2022 لكافة المواطنين وخصوصا المعتمرين المصريين، ولمعرفة التكلفة المطلوبة، وكيفية الحصول على تأشيرة العمرة، تابعونا في السطور التالية.

 

منصة نسك للحج والعمرة

أطلقت وزارة الحج والعمرة منصة نسك الإلكترونية لخدمة زوار بيت الله الحرام، حيث تساهم المنصة في تسهيل إجراءات دخول أراضي المملكة العربية السعودية وفقًا لرؤية المملكة المستقبلية التي تطمح للتحول الرقمي في التعاملات للمواطنين بجميع المناطق.

 

منصة نسك للحج والعمرة أول منصة حكومية رسمية تقدم خدمات حجز مناسك العمرة، وحجز الرحلات السياحية والثقافية، وزيارة الأماكن الأثرية بالمملكة، وتسهيل الإجراءات التي تتعلق بعملية الدفع والحجز وكذلك التوصيل، فضلا عن خدمة إصدار التأشيرات لدخول الأراضي السعودية.

 

موقع نسك للحج والعمرة

تستقبل المملكة العربية السعودية حاليا على أراضيها عمرة المولد النبوي الشريف، ويمكن لجميع الزائرين حول العالم الدخول على موقع نسك للحج والعمرة للاستفادة من مزايا المنصة الإلكترونية، إذ يحجز المعتمر موعدًا لأداء العمرة، وفق المواعيد المتاحة في تطبيق "نسك" الإلكتروني، ويفضل اختيار الأوقات التي يقل فيها الزحام، مما يساعد على إتمام العمرة بخشوع وطمأنينة.

 

للدخول على موقع نسك للحج والعمرة يرجى الضغط هنـــــــا لمعرفة الخدمات المقدمة وكيفية التسجيل علها.

 

تطبيق نسك

لزيارة العمرة تحتاج إلى تصريح يمكنك الحصول عليه عبر تطبيق نسك، ويتوفر على iPhone، Android و Huawei، حيث يتم تحميل تطبيق نسك والاحتفاظ به على الموبايل الشخصي لمتابعة إجراءات الحجز ومواعيد السفر وإصدار تأشيرة العمرة.

 

وللتسجيل في منصة نسك يمكن إتباع الآتي:

  • الدخول على بوابة منصة نسك الإلكترونية.
  • الضغط على أيقونة التأشيرة.
  • تحديد نوع الجنسية من القائمة المنسدلة.
  • الإجابة على الأسئلة المتعلقة بمكان الإقامة.
  • في حالة كان المعتمر لا ينتمي لأي من الدول الخليجي اختيار طلب التأشيرة.
  • اختيار أيقونة مزودي الباقات والنقر عليها.
  • اختبار الباقة المناسب والضغط عليها.
  • كتابة جميع البيانات الشخصية المطلوبة وتعبئتها في الخانات المخصصة.
  • بعد التأكد من صحة المعلومات والتسجيل يجب الضغط على إتمام عملية الدفع.

 

جدير بالذكر أن الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة وزير الحج والعمرة السعودي أعرب عن ترحيب المملكة بكافة معتمري وزوار العالم خصوصا المعتمرين المصريين، وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد يوم الاثنين 10/10/2022، بمقر السفارة السعودية بالقاهرة، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى القاهرة أسامة بن أحمد نقلي.

 

وأعلن الوزير إلغاء كافة الشروط والقيود الصحية والاحترازية للمعتمرين المصريين لتيسير قدومهم لإجراء نسك العمرة بمبلغ مالي يصل لـ 4400 جنيه فقط رسوم من خلال التسجيل والحجز عن طريق منصة نسك، شاملة السكن والإقامة، ويمكن إصدار التأشيرة في أقل من 24 ساعة.