باحثون يكشفون عن أعراض تشبه الإنفلونزا

متن نيوز

كشف باحثون يعتقد كثيرون أن الحمى والتهاب الحلق وسيلان الأنف والسعال علامات تميز الإنفلونزا، لكن هناك أمراضا أخرى تزاحمها في هذه الأعراض.

 

وأكد الباحثون بأنه يمكن أن تؤدي العديد من الأمراض الأخرى إلى أعراض شبيهة بأعراض الإنفلونزا، بما في ذلك فيروس كورونا، الذي يشابهه في الكثير من الأعراض.


إذا كنت تعاني من أعراض مثل التهاب الحلق وسيلان الأنف والعطس والسعال والحمى والتعب وآلام الجسم، فهذا لا يعني بالضرورة أنك مصاب بالإنفلونزا وإنما من الوارد أن يكون جهازك المناعي في مواجهة مع أحد الأمراض التالية.


كما عدَّد موقع TIMESOFINDIA الأمراض والالتهابات التي يمكن أن تسبب أعراضًا تشبه أعراض الإنفلونزا كالتالي:


هي مرض فيروسي كان موجودًا قبل فترة طويلة من ظهور فيروس كورونا، لكن عادة ما تكون الأعراض أكثر اعتدالًا نسبيًا منه وباقي الالتهابات الأخرى، كما أنها تحدث تدريجيًا تمامًا مثل الإنفلونزا، ويمكن أن تؤدي إلى إرهاق الشخص، وتجعله يسعل ويعطس ويصيبه بالزكام، وتسبب التهاب الحلق المؤلم.

 

كما يُعرِّف مركز السيطرة على الأمراض فيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز)، بأنه فيروس يهاجم جهاز المناعة في الجسم، ما يؤدي إلى أعراض شبيهة بالإنفلونزا تستمر لمدة تتراوح من أسبوعين إلى 4 أسابيع بعد الإصابة.

 

وتشمل بعض الأعراض الشائعة الحمى والقشعريرة والطفح الجلدي والتعرق الليلي وآلام العضلات، وفي الوقت الحالي لا يوجد علاج فعَّال لفيروس نقص المناعة البشرية، أي أن أولئك الذين يصابون بهذا الفيروس يعانون منه مدى الحياة.