رئيس دولة الإمارات يزور روسيا ويلتقي فلاديمير بوتين اليوم الثلاثاء

متن نيوز

يزور الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات اليوم روسيا، ويلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 

كما يبحث رئيس دولة الإمارات خلال الزيارة مع الرئيس بوتين علاقات الصداقة بين بلاده وروسيا إلى جانب عدد من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، حسب ما أوردت وكالة أنباء الإمارات (وام).


حيث تولي دولة الإمارات تطوير علاقاتها الثنائية مع روسيا أهمية خاصة، وهو ما يمكن تأكيده من خلال تصريحات سابقة أدلى بها الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، والتي أكد خلالها أن بلاده فخورة بأن ترى في روسيا الاتحادية "شريكًا استراتيجيًا وصديقًا لدولة الإمارات".


وكانت دولة الإمارات واصلت  ريادتها نحو تحقيق الحياد المناخي، بإتمام ربط ثالث محطات براكة للطاقة النووية السلمية بكهرباء صديقة للبيئة.

 

في نموذج متميز للتعاون الوثيق والشراكة طويلة الأمد، والتي تتكرر للمرة الثالثة بينهما، قامت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية وذراعها التشغيلية، شركة نواة للطاقة، وشركة أبوظبي للنقل والتحكم (ترانسكو) التابعة لشركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة)، بإتمام ربط ثالث محطات براكة للطاقة النووية السلمية بشبكة كهرباء دولة الإمارات، لتستقبل الشبكة أول ميجاوات من الكهرباء الصديقة للبيئة من هذه المحطة.


ويأتي ربط محطة براكة الثالثة بشبكة كهرباء دولة الإمارات كإنجاز إضافي لقطاع الطاقة النووية في دولة الإمارات.