بعد تصدرها التريند.. أبرز المعلومات التي لا تعرفها حول المُغنيّة السوريّة أصالة نصري

أصالة
أصالة

تصدرت المُغنيّة السوريّة أصالة نصري مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

 

من هي أصالة نصري؟

 من مواليد دمشق 1969، تُعتبَر أصالة من أبرز وأشهر المغنّيات العرب، وتتميّز بصوتها القوي وأدائها المميّز، عاشت معظم حياتها في سورية وتعيش الآن في مصر، ولديها العديد من الألبومات الغنائية المُميّزة.


وُلدت أصالة مصطفى حاتم نصري في مدينة دمشق في الخامس عشر من شهر أيار لعام 1969، والدها هو مصطفى نصري وقد كان فنانًا وملحنًا معروفًا، وقد كان هو الذي اكتشف موهبة ابنته الفنية حين كانت في الرابعة، وقد كانت بداية نشاطها الفني عبارة عن بعض الأغاني الموجّهة للأطفال ومن ثمّ توالت الأعمال الفنية وتنوّعت. بالإضافة إلى أنها سوريّة المولد والمنشأ فقد حصلت أصالة أيضًا على الجنسية البحرينيّة.

 

وفي عام 1986 حين كانت أصالة في السابعة عشر من عمرها، توفي والدها الملحن السوري مصطفى نصري، وقد كانت وفاته صدمة كبيرة لها واضطرت بعد وفاته أن تكون مسؤولة مع أمها عن رعاية أخواتها الأربعة ريم وأماني وأيمن وأيهم.

 

غنّت أصالة شارات المقدمة لعدة مسلسلات، منها: مسلسل صلاح الدين الأيوبي، ومسلسل قاسم أمين، ومسلسل التغريبة الفلسطينية، ومسلسل نزار قباني.

 

يذكر إنه منذ عام 2011 بدأت تقديم برنامج “صولا” وهو برنامج تلفزيوني حواري غنائي حيث تستضيف أصالة في منزلها في القاهرة فنانين وموسيقيين، ويتم عرض هذا البرنامج على عدة قنوات وصدر منه عدة مواسم.