إيطاليا: الهجمات الصاروخية الروسية على كييف "خسيسة"

متن نيوز

أكدت الخارجية الإيطالية، اليوم الاثنين، أن الهجمات الصاروخية الروسية على كييف خسيسة.

 

وأدانت إيطاليا الضربات الصاروخية الروسية على كييف ومدن أخرى في أوكرانيا.

 

يُذكر أن وزارة الدفاع الأوكرانية أكدت أن روسيا أطلقت 75 صاروخا على أوكرانيا، في حملة قصف استهدفت عدة مدن من العاصمة الأوكرانية كييف صباح اليوم الاثنين، متابعةً: "سقط ضحايا ووقع دمار، سيُعَاقَب العدو على الألم والموت الذي تسبب فيه بأرضنا، سنأخذ بثأرنا".

 

وكشفت الشرطة الأوكرانية عن مقتل 8 أشخاص على الأقل وإصابة 12 بجروح في حملة القصف التي استهدفت كييف، فيما قال الجيش الأوكراني فاليري زالوجنيي أن المعتدي أطلق قبل الظهر 75 صاروخا أسقطت دفاعاتنا الجوية 41 منها، مشيرا إلى أن روسيا استخدمت كذلك "طائرات مسيرة عسكرية".

 

وسقط قتلى وجرحى، صباح اليوم، بسبب الانفجارات الضخمة التي ضربت العاصمة الأوكرانية كييف ومناطق أخرى في البلاد، وطال القصف أيضا شارع فلاديميرسكي غير بعيد عن مكتب الرئيس فولوديمير زيلينسكي، حسب ما قال مسؤول أوكراني، ولم يقتصر القصف الروسي على العاصمة كييف بل طال مدة أخرى في البلاد.

 

وأعلنت خدمات الطوارئ الأوكرانية، عن سقوط قتلى وجرحى، نتيجة ​انفجارات​ هزت وسط العاصمة ​كييف​، حيث وقعت سلسلة ​انفجارات​ هزت مدينة ​زابوروجيا​ بأوكرانيا​، جراء سقوط عشرات ​الصواريخ​ على مجمع سكني.

 

وجاءت الانفجارات قبيل اجتماع مرتقب لمجلس الأمن القومي الروسي بقيادة الرئيس، فلاديمير بوتين، لدراسة الرد على تفجير جسر كيرتش الذي وقع السبت، وتتهم موسكو كييف بالضلوع في تدبيره.

 

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اجتمع برؤساء الأقاليم الروسية بعد بدء الضربات على كييف، وقال بوتين، إنه علينا أن نقيم الوضع بناء على الوقائع من أجل تأمين الاستقرار، متابعًا: "حدثت أخطاء أثناء عملية التعبئة الجزئية لذلك بناء علينا أن نقيم الوضع بناء على الوقائع".