رئيس الانتقالي الجنوبي باليمن: المعركة الاقتصادية لا نختلف مع نظيرتها الحربية مع الحوثيين

لقاء الزبيدي
لقاء الزبيدي

شدد اللواء عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، على أن المعركة الاقتصادية وبناء الاقتصاد الداخلي لا يختلف كثيرًا عن المعركة العسكرية التي تخوضها القوات المسلحة الجنوبية ضد الميليشيات الحوثية.

ونوه الزبيدي على أن ذلك لن يتأتى إلا بتكاتف مجلس القيادة الرئاسي وحكومة المناصفة وبدعم من الأشقاء في دول التحالف العربي الذين يخوضون معركة مصيرية لإنعاش اقتصاد البلاد.

وفي لقاء جمع الزبيدي مع الفريق الاقتصادي برئاسة حسام الشرجبي، شدد الزُبيدي على ضرورة مضاعفة الجهود لمساعدة مجلس القيادة في جهوده لإنعاش الاقتصاد المنهار وإيقاف تدهور سعر صرف العملة المحلية.

ونوه الزُبيدي إلى أن معركة مجلس القيادة الرئاسي للتعافي الاقتصادي، معركة مصيرية، ولا تختلف عن المعركة التي يخوضها شعبنا مع المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران.

ووجّه الزبيدي خلال اللقاء، الفريق الاقتصادي بالعمل على مسارين رئيسيين، مسار سريع لوقف انهيار سعر صرف العملة المحلية، من خلال تعزيز الإيرادات وترشيد الانفاق وتطوير الأنظمة المالية والإدارية في المؤسسات الإيرادية وتأهيل كوادرها، وتفعيل الأجهزة الرقابية وتعزيز الشفافية ومكافحة الفساد وتطوير السياسات المالية والنقدية وضبط وتنظيم عمل شركات الصرافة وتكثيف الرقابة عليها، ومسار الحلول المستدامة من خلال العمل على إطلاق مشاريع استثمارية كبرى في القطاعات الاقتصادية الحيوية وإعداد دراسات اقتصادية استراتيجية عميقة تسهم في إيجاد تعافٍ اقتصادي حقيقي يلمسه المواطن.

واطّلع الزبيدي كذلك من الفريق الاقتصادي على آلية سير عمل الفريق والجهود المبذولة لاستيعاب تعهدات الأشقاء لدعم الاقتصاد الوطني، وجهود الفريق لحشد دعم المانحين لبلادنا، وإعداد الدراسات والاستشارات اللازمة للتعافي الاقتصادي

بدوره عبر رئيس الفريق وأعضاؤه عن شكرهم وامتنانهم للدعم الكبير الذي يقدمه لمجلس القيادة الرئاسي للفريق، والحرص الذي يوليه لتذليل الصعاب التي تعترض سير عمله، مؤكدين أن الفريق يعوّل كثيرا على دعم الرئيس الزُبيدي للفريق بصفته رئيس اللجنة العليا للموارد.