بعد إقدام مدرسها على ضربها وتعذيبها.. وفاة الطالبة بسملة بمستشفى المنصورة الجامعي

الطفلة بسملة
الطفلة بسملة

رغم أنها طفلة في عمر الزهور، إلا أن مدرسها لم يرحم ضعفها، فكال لها الضربات مرة بعد مرة محدثًا إصابتها ما تسبب في إغمائها أمام زملائها بأحد الفصول بمدرسة بمحافظة الدقهيلة، فنقلت على إثرها الطفلة بسملة إلى العناية المركزة بمستشفى المنصورة الجامعي لتلقى حتفها هناك.

وأعلنت مستشفى المنصورة الجامعي، الان، وفاة الطالبة بسملة سمير، طالبة بالصف الرابع الابتدائي بمدرسة طرانيس العرب الابتدائية، نتيجة تعرضها للضرب على يد مدرس اللغة العربية، ما تسبب في حدوث نزيف حاد لها ونقلت للمستشفى وتوفيت جراء تلك الضربات.

تكليفات محافظ الدقهلية

وكان الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، قد أمر بإيقاف أحد المدرسين بمدرسة طرانيس العرب الابتدائية، التابعة لمركز السنبلاوين، عن العمل لمدة 3 أشهر كما تقرر إحالته للتحقيق الفوري لتعديه على إحدى التلميذات بالضرب المبرح.

كما أمر محافظظ الدقهلية باستبعاد مدير المدرسة وإحالته للتحقيق وإلحاقه بديوان الإدارة التعليمية لحين الانتهاء من التحقيق؛ لتقاعسه في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وعدم إبلاغه الجهات المسؤولة.

كما شدد محافظ الدقهلية على ضرورة عدم معاقبة الطلاب بالضرب مهما كانت الأسباب، واستخدام الطرق القانونية وأبرزها الإنذار واستدعاء ولي الأمر، وغيرها من الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الشأن.

كما كلف محافظ الدقهية وكيل وزارة الت ربية والتعليم بالمحافظة، بضرورة تطبيق الكتاب الدوري المتعلق بوقف عقاب الطلاب والتلاميذ بالضرب، وتعميم ذلك القرار على كافة الإدارات التعليمية، كما قرر المحافظ تشكيل غرف عمليات لتمتاعبة تنفيذ تلك الكليفات، وتلقي الشكاوى واتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة تجاه المخالفين.

بداية الواقعة

بدأت الواقعة بعدما تلقى اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من اللواء محمد عبد الهادي، مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن الدقهلية، يفيد بوقوع حادث تعدي على طالبة بالصف الرابع الابتدائي.

وكان والد الطفلة أسامة علي محمد، مزارع ومقيم بقرية طرانيس العرب اتهم مدرس ويدعى سمير. ع. ب، 50 عاما، معلم لغة عربية بمدرسة طرانيس العرب الابتدائية ومقيم بندر السنبلاوين بالتعدي على ابنته بسملة، 9 سنوات، ومقيد بالصف الرابع الابتدائي بمدرسة طرانيس العرب الابتدائية بالضرب باستخدام عصا على رأسها وعند عودتها إلى المنزل أغشى عليها ونقلها إلى مستشفى السنبلاوين المركزي تبين إصابتها بنزيف حاد فى المخ ونقلها إلى مستشفى الطوارئ الجامعي.