صورة لشابة تدعى زهراء تنتشر كالنار في الهشيم على مواقع التواصل.. ما القصة؟

متن نيوز

انتشرت صورة لشابة تدعى زهراء، تقول إنها مصابة بالسرطان وتطلب الدعاء لها، انتشرت كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

كما حظيت الصورة بآلاف المشاركات عبر موقع "فيسبوك"، ونالت تعاطفًا كبيرًا من المستخدمين، ولكن تبين أن الحقيقة خلاف ما يدعي المنشور والشابة المزعومة.


وتظهر الصورة شابة مرتدية كمامة وجه زرقاء، وعيناها مغرورقتان بالدموع، وترتدي ثيابًا بيضاء، وتقف وحيدة في مكان يشبه المسجد الحرام أو المسجد النبوي.

 

كما أرفقت الشابة الصورة بتعليق تقول فيه: “أنا اسمي زهراء، عمري 25 سنة، أطلب منكم الدعاء لأنني مريضة بالسرطان، وأدعوكم كمسلمة أن تبعثوا هذه الرسالة إلى كل أصدقائكم وتنشروها على أوسع نطاق".


وحسب خدمة تدقيق الأخبار المقدمة من وكالة "فرانس برس"، تبين أن الصورة منشور كاذب، وتعود في الحقيقة إلى الفنانة المصرية الشابة مايان السيد، كانت قد نشرتها ضمن مقطع فيديو عبر حسابها على "إنستجرام".

 

وفي وقت سابق، أثارت الممثلة المصرية مايان السيد تساؤلات متابعيها حول علاقتها العاطفية، بعد ظهورها الحميم مع الفنان الشاب تيام مصطفى قمر.

 

وربط متابعو مايان السيد ظهورها المتكرر مع تيام قمر بوجود علاقة بينهما، فيما تساءل كثيرون "هل ارتبطت مايان السيد بـ تيام مصطفى قمر؟".

 

وظهرت مايان السيد مع تيام قمر في احتفالية فنية قبل أيام في أحد الفنادق الكبرى بمنطقة أهرامات الجيزة، وسط مصر.


وخلال الاحتفالية، ظهرت مايان السيد وهي تمازح تيام قمر عن قرب، وكشفت لمصوري الاحتفالية أن يوم الاحتفالية يوافق عيد ميلاد تيام الـ26، ما دفعهم إلى تهنئته بهذه المناسبة، فيما راحت مايان تصفق له بحرارة.

 

وأعرب تيام قمر عن امتنانه لـ مايان السيد، وقام باحتضانها أمام المصورين، قائلًا: "ده أحلى عيد ميلاد أقسم بالله"، مضيفًا: "حبيبتي يا ميونة، بموت فيكي يا حبيبة قلبي، I love you so much".