صلاح في ضيافة النني.. مَدافع لندن تتأهب لاصطياد "طائر الليفر الحزين"

متن نيوز

يحل فريق ليفربول ضيفا ثقيلا على نظيره أرسنال، مساء اليوم الأحد، في قمة مباريات الجولة العاشرة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريمرليج".

 

تنطلق المباراة المرتقبة في تمام الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم "بتوقيت القاهرة"، على ملعب "الإمارات" شمال العاصمة الإنجليزية لندن.

 

ويحتل أرسنال المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 21 نقطة، بفارق نقطتين فقط خلف مانشستر سيتي المتصدر، الذي حقق فوزا كبيرا على ساوثهامبتون برباعية نظيفة أمس السبت.

 

وجمع أرسنال 21 نقطة من 8 مباريات، حقق الفوز في 7 لقاءات وخسر مباراة واحدة فقط على يد مانشستر يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، ولم يتعادل في أي مواجهة.

 

ويحتل ليفربول المركز التاسع في الترتيب برصيد 10 نقاط، من 7 مباريات، حيث حقق الفوز في لقاءين فقط، وتعادل في 4 مواجهات، وخسر مباراة واحدة.

ويأمل أرسنال، بقيادة أرتيتا، في مواصلة عروضه القوية وتحقيق الفوز والحصول على الثلاث نقاط، لاسترجاع صدارة الدوري الإنجليزي التي خطفها مانشستر سيتي "مؤقتا".

 

وفي المقابل، يرغب ليفربول بقيادة المدير الفني الألماني يورجن كلوب، إلى استعادة نغمة الانتصارات في الدوري، من أجل اللحاق بالمنافسة على لقب الدوري مع أرسنال والسيتي، خصوصا بعد التعادل الإيجابي الأخير على ملعبه "أنفيلد" أمام برايتون بالجولة الماضية، بنتيجة 3 أهداف لكل فريق.

ويغيب عن المباراة النجم الدولي المصري محمد النني لاعب وسط فريق أرسنال، بينما سيتواجد نجم وهداف ليفربول محمد صلاح في التشكيل الأساسي للمباراة.

 


هيمنة ليفربول أمام أرسنال "مؤخرًا"

شهدت السنوات الـ7 الماضية سيطرة كاملة من ليفربول في مواجهاته ضد أرسنال بالدوري الإنجليزي، حيث أنه لم يخسر سوى مرة واحدة من إجمالي 14 مباراة.

 

وحقق الريدز الفوز في 9 مواجهات وتعادل 4 مرات وخسر مرة واحدة، تعود إلى موسم 2019-2020، بهدفين مقابل هدف بالجولة الـ36 من عمر المسابقة.

 


تاريخ مواجهات أرسنال وليفربول

واجه ليفربول نظيره أرسنال في 60 مباراة بالدوري الإنجليزي، حقق الريدز 25 فوزا، بينما انتصر الجانرز 16 مرة، وتعادل الفريقان في 19 لقاء، وسجل ليفربول 103 هدفا في شباك أرسنال، فيما استقبل مرماه 72 هدفا.

 

وعلى مستوى جميع المسابقات فقد تواجه الفريقان 154 مرة، فاز ليفربول في 63 مواجهة، وسجل 235 هدف، بينما حقق أرسنال الفوز خلال 45 لقاء وأحرز خلالهم 185هدف، وحسم التعادل 46 مباراة.

 

أسطورة ليفربول روبي فاولر هو هداف مواجهات الليفر ضد المدفعجية في الدوري الإنجليزي، حيث نجح في تسجيل 9 أهداف، بينما يحل البرازيلي روبيرتو فيرمينو مهاجم ليفربول الحالي في المركز الثاني برصيد 8 أهداف، ويأتي في المركز الثالث أسطورة أرسنال الفرنسي تيري هينري برصيد 8 أهداف.

 

أكبر انتصار تحقق في تاريخ لقاءات الفريقين، عندما فاز أرسنال على ليفربول بنتيجة 8-1 في موسم 1934-1935، قبل أن يحقق أرسنال انتصاره التاريخي على ليفربول كانت هناك مقدمات في السنوات التي سبقت ليلة الثمانية، منها سداسية في موسم 1931-1932، وأيضا سداسية 1928-1929، وتعتبر واحدة من أكثر المباريات التي شهدت أهداف، بتسجيل تسعة أهداف، بواقع 6 للجانرز و3 للريدز.


تشكيلة الفريقين المتوقعة:

_ أرسنال

حراسة المرمي: رامسديل

خط الدفاع: زينشينكو – ساليبا – جابرييل – وايت

خط الوسط: تشاكا – توماس بارتي – أوديجارد

خط الهجوم: ساكا – مارتينيلي – جابريال جيسوس


_ تشكيل ليفربول

حراسة المرمي: أليسون بيكر

خط الدفاع: تسيميكاس – فيرجل فان دايك – ماتيب – ألكسندر أرنولد

خط الوسط: فابينيو – هندرسون – تياجو ألكانترا

خط الهحوم: محمد صلاح – لويس دياز – دييجو جوتا