نظام إيران.. هل يقترب من السقوط بعد اشتداد مشاهد الاحتجاجات؟ (فيديوجراف)

متن نيوز

الفشل يُلاحق الملالي في فض احتجاجات إيران حيث تتواصل الانتفاضة للاسبوع الرابع على التوالي كما يُشارك كافة أطياف الشعب الإيراني مع وجود دعم من المشاهير للثورة الإيرانية جراء القمع المتزايد من الملالي للمحتجين.


كما تمددت الاحتجاجات إلى مدن جديدة وسط تضامن عالمي مع ثورة الشعب الإيراني لإسقاط الملالي بعد قمع المتظاهرين وبذلك يقترب نظام الملالي الإيراني من الانهيار.

 

 

وأعلن مرصد نتبلوكس، اليوم السبت، أن انقطاع الإنترنت في سنندج غرب إيران وسط تقارير عن سقوط ضحايا جدد بالاحتجاجات.

 

وكانت وسائل إعلام إيرانية، أكدت أن تقرير للطب الشرعي الإيراني يقول إن وفاة الفتاة مهسا أميني ناتج عن حالة مرضية.

 

وكان أمجد أميني، والد مهسا أميني، التي توفيت أثناء احتجاز الشرطة لها، أكد أنه لم يحصل حتى الآن على السجلات الرسمية الخاصة بالقضية، ونقلت وسائل إعلام محلية عن أمجد أميني قوله "لم يقدم لي أي شخص إجابة عن موت ابنتي"، وقال إن السلطات المسؤولة “وكذلك الطب الشرعي لا يسمحون لي برؤية الملفات”، مضيفا أن السلطات طلبت منه أن يتحلى بالصبر

 

وقدم الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي وعدًا لأمجد أميني بإجراء تحقيق في وفاة ابنته "ولكن حتى الآن لم يحدث أى شيء"، وطالب محامو أميني بالوصول إلى الملفات وتسجيلات الفيديو الخاصة بالشرطة من القضاء.

 

وتوفيت مهسا أميني في المستشفى يوم 16 سبتمبر، وقد اعتقلتها شرطة الأخلاق أثناء قيامها بزيارة لطهران الشهر الماضي، بسبب ظهور جزء من شعرها أسفل الحجاب، وهو ما يعد انتهاكًا لقواعد ملابس المرأة في إيران.