الخارجية الروسية: القتل والتخريب والتدمير والاستفزاز منطق دول الناتو

متن نيوز

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن القتل والتخريب والتدمير والاستفزاز وتلفيق التهم، تشكل منطق الإجرام الذي يربط دول الناتو وحلفائه.

 

وأشارت زاخاروفا، إلى أن بولندا عبرت من خلال وزير الخارجية السابق رادوسلاف سيكورسكي، عن شكرها للولايات المتحدة على نسف خطوط أنابيب الغاز "السيل الشمالي"، ونوهت ممثلة الخارجية الروسية بأن وزير الخارجية الإستوني أورماس رينسالو اعتبر علنا أن استهداف جسر القرم اليوم السبت كان "عملية خاصة" نفذتها قوات أوكرانية، وأعرب عن ترحيبه بها.

 

وأعلنت وكالة تاس الروسية، عن إحباط هجوم على مبنى إداري في منطقة خيرسون، وكان الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، ناشد، القادة الأوروبيين في جميع أنحاء القارة للحصول على ضمانات أمنية لدعم محاولته الانضمام إلى الناتو، حيث وصف روسيا بأنها "أكثر الدول معادية لأوروبا في العالم"، وفي كلمته أمام القادة الذين حضروا الاجتماع الأول للمجموعة السياسية الأوروبية، وهو تجمع جمع كل دولة تقريبًا في القارة باستثناء روسيا وبيلاروسيا، حثهم زيلينسكي على دعم أوكرانيا بما يخدم مصلحتهم الذاتية.

 

وقال للزعماء عبر رابط فيديو، إن معظم الدول لن تكون قادرة على شن مثل هذه الحرب الشديدة، لذلك يجب كسب الصراع في أوكرانيا. حتى لا تتقدم الدبابات الروسية في وارسو أو مرة أخرى في براغ. حتى لا تطلق المدفعية الروسية على دول البلطيق. حتى لا تضرب الصواريخ الروسية أراضي فنلندا أو أي دولة أخرى "، وأوضح مسؤول كبير في الاتحاد الأوروبي إن القادة استمعوا "بإحساس مركّز من الجاذبية، كما هو الحال دائمًا عندما يتحدث زيلينسكي".

 

وأعلن زيلينسكي أن أوكرانيا تتقدم بطلب للانضمام إلى الناتو الأسبوع الماضي، بعد ساعات من إعلان روسيا أنها ستضم أربع مقاطعات أوكرانية.