قائمة غزيرة بالمفاجآت.. نجوم مصرية شهيرة تركوا كرة القدم لأجل الفن

متن نيوز

يتسم الجمهور المصري بعشقه إلى كرة القدم، وكثيرا ما ارتبط بنجومها وأساطيرها الذين أمتعوه بفنهم ومهاراتهم وقبل ذلك أخلاقهم.

وارتبط أيضا لاعبي كرة القدم بنجوم الفن، منهم من ترك الساحرة المستديرة حتى يلتحق بركب عالم الفن سواء التمثيل أو الغناء.

ومنهم من نجح وترك كرة القدم لأجل الفن، وكثيرون طالهم الفشل الفني فعادوا أدراجهم إلى الساحرة المستديرة مرة أخرى.

بعض نجوم الفن والموسيقى تركوا الساحرة المستديرة من أجل الفن، بسبب مواهبهم وعشقهم للفن رغم بداياتهم الكروية، ونحاول رصد هؤلاء النجوم في السطور التالية:


أحمد صلاح حسني

أحمد صلاح حسني الذي برز اسمه بشدة في عالم التمثيل السنوات الأخيرة الماضية، كما اتجه إلى التلحين وتعاقد مع الفنان عمرو دياب من أجل تلحين بعض أغانيه التي لاقت نجاحا كبيرا.

بدأ أحمد صلاح حسني حياته لاعبا في صفوف ناشئي النادي الأهلي وصعد إلى الفريق الأول وهو في سن الـ 17 عاما، ثم احترف في صفوف فريق شتوتجارت الألماني وجنت البلجيكي، وعاد مرة أخرى أخرى إلى القلعة الحمراء بعد رحلة احتراف لسنوات، كان خلالها أحد أبرز مهاجمي منتخب مصر.

أقدم أحمد صلاح حسني على اعتزال كرة القدم مبكرا وهو في سن الثلاثين تقريبا، واتجه إلى عالم الفن والتمثيل.


نور الشريف

نور الشريف هو أحد علامات السينما المصرية والعربية على مدار تاريخها، كان لاعبًا سابقًا في نادى الزمالك، وتدرج في فرق الناشئين حتى وصل إلى فريق الشباب تحت 20 عامًا بالزمالك وذلك عام 1964.

وبعدما توطدت علاقته بالمخرج سعد أردش اقترح عليه التمثيل، فترك كرة القدم واتجه إلى عالم الفن.


يوسف الشريف

الفنان يوسف الشريف الذي برز اسمه بشدة في عالم التمثيل في الآونة الأخيرة، بدأ حياته لاعبًا فى صفوف نادي الجلاء، ثم انضم إلى قطاع الناشئين بالنادي الأهلي.

وظل لاعبًا في الأهلي حتى الـ 20 عاما بعدها ترك كرة القدم واتجه إلى الفن والتمثيل، وقدم فيلم "العالمي" وهو لاعب للكرة وأظهر مهارات عالية وقدرات كبيرة في كرة القدم.


محمد فؤاد

محمد فؤاد أحد أبرز وأشهر المطربين العرب، كان لاعبا في صفوف الناشئين بالنادي الأهلي، وكانت أمنية حياته الانضمام إلى صفوف أرسنال الإنجليزي.

ظل لاعبا في ناشئي الأهلي حتى أتته الفرصة للغناء، فترك كرة القدم واتجه إلى العالم الفني.


أحمد السقا

أحمد السقا أحد أبرز نجوم السينما المصرية والعربية في الوقت الحالي، بدأ حياته كلاعب كرة قدم في صفوف النادي الأهلي بالرغم من إعلانه تشجيع الزمالك.

وصل السقا إلى فريق تحت 16 سنة في الأهلي، وبعد ذلك بدأ مشواره الفني في التمثيل.


تامر حسني

تامر حسني هو أحد أبرز المطربين الشباب حاليا، كان لاعبا سابقا في صفوف ناشئي الزمالك لمدة 7 سنوات كاملة، ثم لعب للأهلي عامان في مراحل الشباب تحت 19 سنة.

وعندما تركه الأهلي اتجه إلى الغناء حتى بات من أفضل مطربي الجيل الحالي.


محمد حماقي

محمد حماقي أحد أبرز مطربي الجيل الحالي، بدأ حياته لاعبا في صفوف النادي الأهلي بقطاع الناشئين، وعُرض عليه أن يلعب في نادي الزمالك ولكنه رفض بشدة لحبه الشديد للقلعة الحمراء.

وترك حماقي كرة القدم واتحه إلى الطرب والغناء حتى بات من أفضل مطربي الجيل.


أحمد فهمي

لعب أحمد فهمي في الأهلي منذ كان عمره 8 سنوات، ولمدة 3 سنوات وتدرب تحت قيادة فوزي سكوتي، ورحل بسبب عدم قناعة الثنائي صفوت عبد الحليم  وعلي الحلو بقدراته الكروية.

رحل بعد ذلك إلى الزمالك ثم انتقل للصيد وختم مسيرته الكروية في عمر 19 سنة بنادي الشرقية للدخان.


كريم فهمي

لعب الفنان كريم فهمي لنادي الزمالك في عمر 9 سنوات، ثم التحق بصفوف الأهلي من فترة البراعم حتى مرحلة الناشئين.

وانضم إلى منتخب الناشئين الذي كان يدربه وقتها الكابتن إبراهيم يوسف نجم الزمالك الراحل.


حسن شاكوش

مطرب المهرجانات الشعبية حسن شاكوش، كان لاعب كرة قدم في النادي الإسماعيلي، ثم انتقل للمصرية للاتصالات، ثم الداخلية، قبل أن ينتقل للأهلي، ويتوقف نهائيًا، ويتوجه لغناء المهرجانات.


ظافر عابدين

الفنان التونسي ظافر عابدين أكثر نجوم الفن شعبية في الفترة الحالية، وأحد علامات السينما العربية الوقت الحاضر.

بدأ ظافر العابد حياته لاعب كرة القدم بصفوف فريق الترجي الرياضي التونسي، إلى أن أبعدته الإصابة عن الملاعب فتوجه إلى عالم الفن عبر التمثيل.