الزُبيدي يدعو الحكومة الكورية للتفكير جديا بتوسيع استثماراتها في عدن والمحافظات المحررة

صورة من اللقاء
صورة من اللقاء

التقى اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي بمقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض، صباح اليوم الخميس، سعادة تايول كواك سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى اليمن.

واستعرض اللقاء مستجدات الأوضاع السياسية والإنسانية في اليمن، وجهود إحلال إنهاء الحرب واحلال السلام، وتمرد المليشيات الحوثية الإرهابية وتعنتها ورفضها لمبادرات السلام ولجوئها للتصعيد العسكري.

 

وأشاد الزُبيدي في اللقاء بموقف كوريا الجنوبية الداعم لمجلس القيادة الرئاسي، وحكومة المناصفة، مثنيا على الدعم الكوري الكبير للجانب الإنساني في اليمن، معربا عن تطلعه لتعزيز العلاقات الثنائية بين اليمن وجمهورية كوريا في المجالات كافة.

ودعا  الزُبيدي الحكومة الكورية للتفكير جديا بتوسيع استثماراتها في العاصمة عدن والمحافظات المحررة منوها إلى البيئة الاستثمارية الواعدة في بلادنا والتي من شأنها ان تمنح الأصدقاء الكوريين امتيازات كبيرة في قطاع الاستثمارات النفطية والغازية، وإعادة تأهيل البنى التحتية، وفي قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والصناعات الصغيرة والمتوسطة.

 

وأعرب الزُبيدي عن ثقته بإمكانية تعزيز الحكومة الكورية للدعم الذي تقدمه لبلادنا في مجال التدريب والتأهيل، وبناء قدرات كوادر المؤسسات الحكومية باعتبار كوريا الجنوبية رائدة في هذا المجال.

 

من جانبه أكد السفير كواك موقف حكومة بلاده الداعم للشرعية المعترف بها دوليا في بلادنا ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي وحكومة المناصفة، ودعم الجهود الإقليمية والدولية لتمديد الهدنة وإطلاق عملية سياسية شاملة لإنهاء الحرب واحلال السلام في بلادنا.

كما أكد سفير كوريا استعداد حكومة بلاده توسيع نطاق الدعم المقدم لحكومة المناصفة من خلال زيادة التمويل المقدم للمشاريع الإنساني ومضاعفة منح التبادل الثقافي وتعزيز فرص التأهيل والتدريب من خلال تبني مشاريع إعادة تأهيل البنية التحتية لمؤسسات التعليم الفني والتدريب المهني التي دمرتها الحرب لإعداد الشباب لسوق العمل.

 

 حضر اللقاء من الجانب الكوري هينسينج لي نائب السفير ومن جانب المجلس، كلا من صالح القعيطي المستشار الخاص للرئيس الزُبيدي وعماد محمد مدير مكتب نائب رئيس مجلس القيادة، ومنصور زيد وكيل وزارة التخطيط ومختار اليافعي نائب رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي.